عربي و دولي

“سنتكوم” تطلق آلية لمراقبة وقف إطلاق النار في لبنان

الشاهين الاخباري
قال مسؤول أمريكي إن القيادة المركزية “سنتكوم” أطلقت آلية جديدة لمراقبة وقف إطلاق النار بين “إسرائيل” وحزب الله في لبنان ولمتابعة تطورات الوضع الميداني.

وأضاف المسؤول في بيان يوم الثلاثاء، أن “الهدف من هذه الخطوة هو وضع حد لأعمال العنف في لبنان”.

وأوضح أن إطلاق هذه الآلية جاء عقب اتصالات هاتفية أجراها وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس اللبناني جوزاف عون.

وتابع: “نعمل على تمكين إسرائيل ولبنان، بوصفهما دولتين ذواتي سيادة، من إجراء حوار والتوصل إلى مسار يفضي إلى السلام والأمن. وستواصل المباحثات التقدم نحو اتفاق شامل للسلام والأمن بين البلدين”.

وأشار إلى أنه سيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل بشأن الآلية الجديدة في وقت قريب. 

زر الذهاب إلى الأعلى