أخبار الاردن

الضريبة : 200 جائزة سيتم سحبها من تطبيق فواتيري

الشاهين الاخباري

 اعلنت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات انها ستقوم بتوزيع حوالي 200 جائزة مختلفة حسب اسس وضوابط الحوافز والجوائز على الفواتير في النظام الضريبي الاردني التي اقرها مجلس الوزراء للفواتير التي سيتم اجراء السحب عليها من الفواتير التي تم تحميلها على تطبيق فواتيري .

واوضحت الدائرة ان  الجائزة العينية الاولى ستكون سيارة كيا سبورتيج مجمركة موديل 2023  في حين ستكون الجائزة النقدية الاولى بقيمة 25 الف دينار بالاضافة الى جوائز عينية عديدة تشمل هواتف ذكية نوع هواوي و شاشات تلفزيونية وميكرويفات نوع دايو سعة 20 ليتر وطابعات كمبيوترH B متعددة الاستخدام ومكانس شارب 200 وات و نشافات شارب سعة 7 كيلو  وكوبونات بنزين و ليرات ذهب  واشتراك في خدمات لمدة محددة. 

واوضحت الدائرة ان التطبيق لا ينحصر على تحميل فواتير السلع بل تحميل الفواتير بكافة انواعها متاح لهم بما فيها فواتير الخدمات التي يحصلون عليها مقابل بدل كالخدمات الطبية والخدمات التعليمية والقانونية والاستشارات وغيرها من الخدمات التي يتم دفع بدل لها.

واشارت ان التطبيق يتيح لجميع المستخدمين المشاركة في الحصول على الجوائز التي توفرها الدائرة في حال تزويد المعلومات المتعلقة بحالات الامتناع عن اعطاء الفواتير لهم من خلال الحقل المخصص لهذه الغاية على التطبيق  .    

ويتم تنزيل التطبيق على الهواتف باستخدام كلمة “فواتيري” او Fawateery  من خلال الدخول الى متجرجوجلGoogle play) ) او متجر ابل(App Store).وبعد ذلك يتم تحميل الفواتيرالمتعلقة بالسلع او الخدمات من خلال تصويرها من كاميرا الهاتف مباشرة او تحميلها على التطبيق من استديو الهاتف على ان تكون هذه الفواتير واضحة ومكتملة الشروط ولا تقل قيمتها عن الدينار.

ودعت الدائرة المكلفين الملزمين بإصدار الفاتورة الى ضرورة اعطاء الفاتورة لمن يطلبها لقاء شراء أي سلعة مدفوعة الثمن او بدل الحصول على أي خدمة مدفوعة الاجر.

وكان الدكتور حسام ابو علي مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات قد تراس مساء اليوم اجتماعا في الدائرة للجان الفوترة حضره مساعدي المدير العام وعدد من مدراء المديريات والمستشارين تم خلاله تحديد عدد الجوائز ونوعيتها واجراءات تدقيق الفواتير واجراءات السحب .

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!