أخبار الاردن

انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي الثالث للطب النووي

الشاهين الاخباري

تحت رعاية معالي الدكتور خالد طوقان _ رئيس الوكالة الأردنية للطاقة الذرية , انطلقت اليوم الخميس , فعاليات المؤتمر السنوي الثالث للطب النووي، الذي تنظمه الجمعية الاردنية للطب النووي بنقابة الاطباء الاردنيين والجمعية العربية للطب النووي بالتعاون مع مركز الحسين للسرطان والوكالة الدولية للطاقة الذرية والمفاعل النووي الأردني للبحوث والتدريب .

ويمثل المؤتمر نقلة نوعية بمجال الطب النووي والذي أصبح ضرورة علمية متقدمة في التشخيص والعلاج، مشيرا الى ان الانجازات الطبية الاردنية اصبحت متقدمة ومتطورة.
وناقش المؤتمر المستجدات بتكنولوجيا النووية والإشعاعية في تشخيص وعلاج الأورام، وعرض طرق التشخيص والعلاجات النووية الموجهة.
وبين رئيس المؤتمر ورئيس قسم الطب النووي في مركز الحسين للسرطان الدكتور اكرم الابراهيم ان المؤتمر يهدف الى عرض احدث طرق التشخيص والعلاجات النووية الموجهة للاورام، في سياق اكتشاف علاجات حديثة تحقق نتائج فعالة دون ترك آثار جانبية مزعجة للمرضى بالاضافة الى استعراض آخر التطورات التي توصل لها الطب النووي في الأردن والمجريات الجديدة التي استحدثت عليه.

وثمنت رئيسة قسم الطب النووي في الوكالة الدولية للطاقة الذرية ديانا بايز، جهود الأردن في تطوير الطب النووي، ما وضع المملكة على خارطة الدول المتقدمة في مجال الطب النووي إقليميا ودوليا.

يشار إلى أن المؤتمر يشمل 16 جلسة علمية في مجال الطب النووي، يقدمها خبراء وأخصائيون من عدة دول عربية وأجنبية، بمشاركة نحو 120 طبيبا، لتبادل آخر المستجدات التي توصلوا إليها حول الطب النووي.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page