أخبار الاردن

قرارات هيئة اعتماد التعليم العالي

الشاهين الاخباري

أقر مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، اليوم الأربعاء، استمرارية الاعتماد الخاص لتخصصات بكالوريوس الجغرافيا، وماجستير الجغرافيا التطبيقية، ودكتوراه أصول التربية، والإرشاد نفسي، والقياس والتقويم، ومناهج اللغة الإنجليزية في جامعة اليرموك.

كما أقر المجلس في جلسته التي ترأسها رئيس الهيئة الدكتور ظافر الصرايرة، اليوم، استمرارية الاعتماد الخاص لتخصصات ماجستير اللغة الانجليزية، والرياضيات، والعلوم الحياتية في جامعة اليرموك، واستمرارية الاعتماد الخاص لتخصصات بكالوريوس الجغرافيا والتاريخ، وماجستير ودكتوراه التاريخ، وماجستير نظم معلومات جغرافية، وبكالوريوس علم النفس التطبيقي، وماجستير علم النفس التربوي في جامعة مؤتة.

وأقر المجلس استمرارية الاعتماد الخاص لتخصصات بكالوريوس أمن المعلومات والفضاء السيبراني، والموافقة على الاعتماد الخاص الأولي لتخصص بكالوريوس علم البيانات والذكاء الاصطناعي في جامعة فيلادلفيا، واستمرارية الاعتماد الخاص لتخصصات بكالوريوس معلم صف، والتربية الخاصة، والموافقة على الاعتماد الخاص لتخصص دبلوم عالي، والقيادة التربوية في جامعة العلوم الاسلامية.

كذلك أقر المجالات المعرفية لتخصص بكالوريوس تكنولوجيا تصميم الفيلم الرقمي، والموافقة على الاعتماد الخاص الأولي لتخصصي بكالوريوس الفقه وأصوله في جامعة عمان العربية، وتكنولوجيا تصميم الفيلم الرقمي في جامعة البترا.

ووافق المجلس على استمرارية الاعتماد الخاص لتخصصي بكالوريوس هندسة البرمجيات في جامعة عمان العربية، والدبلوم المتوسط في الإرشاد وتمكين الأسرة في كلية المجتمع الاسلامي، وإقرار المجالات المعرفية لتخصص الدبلوم المتوسط في تكنولوجيا ذكاء الأعمال، وتكنولوجيا المحاسبة والتدقيق، والموافقة على الاعتماد الخاص لتخصص الدبلوم المتوسط في تكنولوجيا ذكاء الأعمال، وتكنولوجيا المحاسبة والتدقيق في الكلية الجامعية العربية للتكنولوجيا.

وأقر استمرارية الاعتماد الخاص لتخصصات بكالوريوس إدارة الأعمال، والمحاسبة، وإدارة التزويد، والعلوم الضريبية والجمركية، والصيدلة، والتمريض المشارك، والاتصالات وشبكات الحاسوب، والتصميم الجرافيكي، وفنون التصميم الداخلي والديكور، وقياس وتشخيص اضطرابات التوحد في كلية القادسية.

ووافق المجلس على تنسيب رئيس مجلس أمناء كلية الزرقاء التقنية بتعيين الدكتور منذر محمد كريشان عميداً لكلية الزرقاء التقنية، وإدراج كلية الأمير فيصل الفنية في الإطار الوطني الأردني للمؤهلات.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!