عالم الطفولة

طريقة جلوس يمكن أن تسبب مشاكل لدى الأطفال الصغار!

الشاهين الاخباري

تحب الأم رؤية الطفل يتعلم كيف يجلس بمفرده، فهو إنجاز بالنسبة له. حينها تعلم أنه وصل إلى مرحلة مهمة، وأن طفلها الصغير ينمو بشكل جيد. يسهّل الجلوس على طفلك اللعب بألعابه، كما يمنحه القليل من التحكم في جسده، ومع ذلك هناك شيء آخر يجب أن تكوني حذرة بشأنه عندما يبدأ طفلك في الجلوس؛ وهو طريقة جلوسه. إليكِ طريقة الجلوس التي تسبب الأضرار، كما يشرحها لكِ الأطباء والمتخصصون.

ما هي W-position؟

ما هي W-position؟


يشير وضع W إلى الجلوس في الأسفل مع ثني الركبتين وكلتا الساقين على الجانب الخارجي من الوركين، فيبدو وضع الجلوس مثل حرف W.
يجد الأطفال أن وضع الجلوس هذا مريح للغاية؛ لأن لديهم المزيد من دوران الورك الداخلي ونطاق الحركة مقارنة بالبالغين. أسلوب الجلوس هذا سهل، ولذلك غالباً ما يجلس الأطفال في هذه الطريقة في البداية.

لماذا ليس من الجيد الجلوس في هذه الطريقة؟

يظهر الأطفال الرغبة في الجلوس بطريقة W في السنة الأولى من أعمارهم، ومع مرور الوقت تتلاشى هذه العادة. ليس ضاراً إذا كان طفلك يجلس في هذه الطريقة أحياناً. لكن على المدى الطويل، يمكن أن تكون ضارة بصحته. فيما يلي بعض عيوب الجلوس في هذه الطريقة:

يعاني من ضعف الساق:

قد يكون طفلك جالساً في هذه الطريقة؛ لأن جذعه وساقيه ليست قوية لتحمل وزن الجسم.

لديه مشكلة في العظام أو العضلات:

من المحتمل أن تكون عضلاته مشدودة


يمكن أن يكون تصلب العضلات في الساقين والوركين سبباً آخر وراء تفضيل طفلك الصغير للجلوس في هذه الطريقة. من المحتمل أن تكون عضلاته مشدودة، وهذا يسبب اضطراباً في نطاق حركته الطبيعي.

الشلل الدماغي:

يمكن أن تكون مشكلة التنسيق الثنائي أو الشلل الدماغي أو بعض الحالات العصبية بعض الأسباب التي تجعل طفلك يختار الجلوس على هذا النحو.

أمور انتبهي إليها

اطلبي المساعدة الطبية إذا احتجت لذلك


– شجعيه على الجلوس في وضع متقاطع.
– أحضري له طاولته وكرسيه، وعلميه كيفية الجلوس بشكل صحيح على الكرسي.
– اطلبي المساعدة الطبية إذا احتجتِ لذلك.

سيدتي

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!