عربي

قطر تسمح للأطفال بتلقي لقاح كورونا

الشاهين الاخباري

أعلنت وزارة الصحة العامة القطرية، اليوم الاربعاء، عن عزمها توفير التطعيم للفئة العمرية بين 12 و 15 عاماً في قطر بلقاح كورونا (كوفيد-19) الذي تنتجه شركة فايزر – بيونتيك، فيما أكدت البدء في إتاحة التطعيم للأشخاص فوق عمر 30 عاماً بعد فترة وجيزة من عطلة عيد الفطر المبارك.
وأعلنت الوزارة، في بيان اليوم، تمديد فترة صلاحية الإعفاء من الحجر الصحي للأشخاص الذين يتم تطعيمهم باللقاحات المعتمدة داخل دولة قطر من ستة أشهر إلى تسعة أشهر.
ويأتي الإعلان عن منح الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 – 15 عاما فرصة الحصول على لقاح فايزر – بيونتيك بعد وقت قصير من نشر شركة فايزر لنتائج دراسة أجرتها تثبت أن اللقاح المذكور آمن وفعال إلى حد كبير في الوقاية من العدوى بفيروس كورونا (كوفيد-19) لهذه الفئة العمرية، وبعد موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على تطعيم الأطفال في هذه الفئة داخل الولايات المتحدة الأمريكية بلقاح فايزر – بيونتيك.
ونوهت الوزارة إلى أن توفير التطعيم بلقاح فايزر – بيونتيك للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 – 15 عاماً في دولة قطر سيساعد في دعم عملية العودة إلى الأوضاع الطبيعية عند بدء العام الدراسي الجديد في شهر سبتمبر 2021.
وأوضح البيان أنه سيكون بإمكان أولياء أمور الأطفال من هذه الفئة العمرية تسجيل أطفالهم للحصول على التطعيم اعتبارا من يوم الأحد المقبل.
–(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page