أخبار الاردن

الخصاونة يعرض جهود الأردن بالتصدي لإسرائيل

الشاهين الاخباري

 استقبل ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد آل نهيان، الإثنين، رئيس الوزراء بشر الخصاونة الذي نقل له اطيب تحيات وتمنيات الملك عبد الله الثاني بالخير له ولدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة .

ونقل رئيس الوزراء رسالة شفوية لولي عهد أبو ظبي، من الملك عبدالله الثاني تضمنت استعراضا لسبل تعزيز وتمتين العلاقات الاخوية والاستراتيجية التي تجمع البلدين الشقيقين في مختلف المجالات الثنائية وتبادل الرأي ازاء مختلف القضايا الاقليمية .

وعرض رئيس الوزراء الجهود التي تبذلها المملكة الاردنية الهاشمية، في اطار الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف، بالتصدي لكل الاعتداءات والاجراءات الاسرائيلية التي تنتهك القانون الدولي والقانون الانساني الدولي، والمستهدفة تغيير الوضع القانوني التاريخي القائم، وتلك التي تسعى لتغيير الطابع الديمغرافي في المدينة المقدسة، وآخرها جريمة اقتحام قوات الاحتلال لباحات المسجد الاقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف اليوم واستهداف حي الشيخ جراح واهله؛ الامر الذي يشكل خرقا كييرا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، وتهديدا لاستقرار المنطقةً. وعبر سمو الشيخ محمد بن زايد عن دعم الامارات العربية المتحدة الكامل لما تقوم به المملكة الاردنية الهاشمية من اجراءات انطلاقا من وصاية اخيه جلالة الملك عبد الله الثاني على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

وحمل ولي العهد رئيس الوزراء اطيب تحياته وتمنياته للملك، معربا عن اعتزازه بالعلاقات الاستراتيجية الراسخة التي تجمع البلدين الشقيقين. وحضر اللقاء السفير الاردني في ابو ظبي جمعة العبادي.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!