أخبار الاردن

إصابة بحار بالسلالة الهندية من الفيروس زار العقبة ليومين

الشاهين الاخباري

قال مدير مديرية الصحة في العقبة صائب أبو عبود، الاثنين، إن الحالة المشتبه بها والمصابة بفيروس كورونا المتحور هي لبحار هندي كان قد وصل العقبة عبر مطار الملك الحسين الدولي قبل أيام.

“الشخص الوحيد الذي خالط البحار الهندي الذي سافر بعد تطبيق البروتوكول الصحي الخاص بكورونا عليه، هو السائق، وتم عمل تقصي لحصر المخالطين له ووضعه وعائلته تحت الحجر الصحي”، وفق أبو عبود الذي تحدث عن “أخذ عينات من السائق ومن العائلة، وتبين أن السائق مصاب بفيروس كورونا السلالة البريطانية الموجودة في المملكة”.

وأضاف أبو عبود : “أنه لم تظهر النتائج إصابة أي أحد من عائلة السائق، وتم حجر أسرة السائق لمدة 10 ومتابعتهم من قبل فريق التقصي في مدينة العقبة للتأكد من سلامتهم”.

وأوضح أبو عبود، أن البحار الهندي قدم إلى العقبة قبل 4 أيام، مشيرا إلى أنه غادر الأردن.

“تم إرسال العينة الخاصة بالبحار الهندي إلى مختبرات عمان بسبب عدم توفر الإمكانيات في مدينة العقبة لكشف المتحور الهندي وبعد 3 أيام ظهرت النتيجة إيجابية ومن سلالة هندية في الوقت الذي كان فيه المصاب تحت الحجر الصحي بحسب البروتوكول الصحي المعتمد والمعمول به”، وفق أبو عبود.

وأضاف أن “المصاب غادر الأردن عبر مطار الملك الحسين الدولي بعد مكوثه فقط لمدة يومين ولم يخالط أحدا خلال هذه الفترة إلا سائقه”.المملكة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!