رياضة

اتحاد الملاكمة يعتزم تشكيل لجنة محايدة لمعرفة أسباب وفاة الملاكم صويصات

الشاهين الاخباري

قال نائب رئيس الاتحاد الأردني للملاكمة مازن القاضي، الاثنين.أن الاتحاد الأردني للملاكمة، يعتزم تشكيل لجنة محايدة، للوقوف على أسباب وفاة الملاكم الراحل راشد صويصات الذي توفي خلال مباراة في بطولة العالم للشباب للملاكمة في بولندا الأسبوع الماضي، وفق

واشار القاضي، “نحن كاتحاد في طور تشكيل لجنة محايدة ستكون برئاسة الدكتور ممدوح العدوان وهو بروفيسور في القانون الجنائي، ومعه أطباء دماغ وأعصاب … لجنة دورها التحري وتقصي الحقائق وهذه اللجنة من خارج اتحاد الملاكمة”.

وتحدث القاضي عن تزويد اللجنة الأولبية الأردنية بـ “التقارير المطلوب اللازمة، حيث تم إعداد تقرير رئيسي من قبل الاتحاد وتقرير من قبل اللجنة الفنية وتقرير من قبل الدكتور أحمد خطاطبة وكذلك الأمر الدكتور المشرف على الاعبين هيثم بحر. قمنا بتزويدهم بكافة التقارير”.

“كل التقارير تستند لحقائق موجودة على أرض الواقع الإجراءات التي تم اتخاذها واعتمادها سواء من قبل المدرب أو من قبل اللجنة الفنية وما هي الآلية التي تم على أساسها اختياره للمشاركة وما هي المشاركات السابقة وهل نحن مؤهلين للدخول بهذه المشاركة وما هي الإجراءات الطبية والفحوص التي تمت وهل نحن متقيدين بالإجراءات المتبعة والتي من المفروض أن نتبعها أم هناك مخالفة وهل هناك كانت شكوى من راشد -رحمه الله- قبل سفره، وهل هناك ألم أو صداع كان يعاني منه وما هي الفحوص التي تم إجرائها”، وفق القاضي.

ولم يصل لاتحاد الملاكمة التقرير الرسمي من بولندا الذي يتحدث عن أسباب وفاة الراحل صويصات، على الرغم من أن السفارة الأردنية ووزارة الخارجية خاطبت الجهات المعنية في بولندا، وفق القاضي الذي توقع أن “يكون (التقرير) موجود لدى الاتحاد في الأيام القليلة القادمة”.

وتوفي اللاعب راشد صويصات، مساء الاثنين الماضي، بعد أن تعرض خلال الجولة الثالثة في مباراة أمام لاعب من إستونيا في نزال وزن 81 كيلوغراماً لإصابة أدخلته المستشفى لكنه توفي لاحقا.

المملكة 

زر الذهاب إلى الأعلى