صحة وجمال

لبشرة مشرقة…عليك بهذه الفواكة خلال رمضان

الشاهين الاخباري

 خلال فترة الصيام، تُحرم البشرة من الفيتامينات الضروريّة التي تحتاجها لتبدو مشرقة، ما يستدعي تعويض ما ينقصها، حيث ينصح بالفواكه التي تحتوي على كميّة هائلة من الموادّ الغذائيّة التي تحتاجها بشرتكِ. تعرفي الفواكه التي عليك تناولها في رمضان.

-توت العلّيق

تناول توت العلّيق كلّ يوم عند الإفطار، يساعد على محاربة علامات التقدّم بالسنّ ويمنع ظهور شوائب البشرة. فهو غنيّ بالموادّ المضادّة للأكسدة، الألياف وفيتامين C، التي تجتمع كلّها وتمنحكِ بشرة منتعشة، مشرقة وبالطبع مشدودة.

التفّاح

تمنح بشرتكِ الترطيب اللّازم وتحارب ظهور البثور. و يمنع ظهور الهالات السوداء المزعجة ويبقي بشرتكِ بيضاء لغناه بالفيتامينات أبرزها فيتامين C.

إقرأ المزيد: كيف تؤهل جسمك للحصول على لقاح كورونا برمضان؟

-العنب

تناول العنب بشكلٍ منتظم يبعد عنكِ شبح التجاعيد ويمنحكِ بشرة مشرقة خالية من الشوائب والتصبّغات.



-الموز

غنيّة بالحديد، الماغنسيوم، البوتاسيوم، فيتامين A ، B و E التي تتوحّد كلّها لتمنحكِ بشرة ناعمة، نقيّة ومشرقة. يحارب الموز كذلك علامات التقدّم بالسنّ ويحافظ على جمال البشرة.

-المانغا

تمنحكِ سحنة ناعمة ولون بشرة موحّداً. تناول المانغا بانتظام يساعد أيضاً على تعزيز مرونة البشرة ومنع انسداد المسامّ بطريقة غير مباشرة، كما ويمنحكِ شعراً لامعاً وصحيّاً ويحدّ من التساقط.

-الكيوي

يساعد في معالجة البشرة المتضرّرة خصوصاً من آثار الشمس السلبيّة. غنيّ بفيتامين C ويعالج خلايا البشرة.

-الرمّان

تحارب هذه الفاكهة علامات التقدّم بالسنّ وتحفّز عمل خلايا الجلد للمحافظة على الشباب. ننصحكِ بتناول هذه الفاكهة كلّ يوم عند الإفطار أو حتى تحضير أقنعة طبيعيّة منها.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page