أخبار الاردنعاجل

وصول 146.4 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا إلى الأردن

الشاهين الاخباري

وصلت، الاحد، 146.4 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا إلى الأردن وتعتبر الشحنة الثانية مساء الأحد ضمن اللقاحات المخصصة للأردن من خلال مرفق كوفاكس، حسب منظمة الصحة العالمية.

الشحنة الأولى وصلت عمّان في 12 آذار/مارس،  واحتوت على 144 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا.

وقدم الاتحاد الأوروبي ما مجموعه 8 ملايين يورو ؛ لدعم شراء وزارة الصحة للقاحات كوفيد – 19 من خلال مرفق كوفاكس من خلال “برنامج الصحة الأردني للاجئين السوريين والأردنيين الأكثر ضعفاً”، الذي تنفذه منظمة الصحة العالمية وبتمويل من صندوق مدد. 

وأعلن مرفق كوفاكس في الثاني من آذار/مارس، عن آلية توزيع الدفعة الأولى من اللقاحات، مشيرا إلى أن حصة الأردن تشمل 436800 جرعة من لقاح أسترازينيكا، على أن تصل ضمن الفترة الممتدة من فبراير/شباط ، وحتى أيار/مايو.

ومرفق كوفاكس، هو إطار عالمي للتعاون يهدف إلى تسريع استحداث اختبارات كوفيد-19 وعلاجاته ولقاحاته وإنتاجها وإتاحتها بشكل منصف. ويشترك في قيادة مبادرة كوفاكس كل من التحالف العالمي من أجل اللقاحات والتمنيع (غافي)، والائتلاف المعني بابتكارات التأهب لمواجهة الأوبئة، ومنظمة الصحة العالمية. وترمي المبادرة إلى تسريع استحداث وتصنيع لقاحات مضادة لمرض كوفيد-19، وضمان إتاحتها بشكل عادل ومنصف لكل بلدٍ من بلدان العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page