أخبار الاردن

الصناعة: دوام مجالس الإدارات والهيئات عن بعد

الشاهين الاخباري

 أعلن مراقب عام الشركات الدكتور وائل العرموطي عن استمرار السماح بعقد اجتماعات الهيئات العامة ومجالس الادارة وهيئات المديرين للشركات المساهمة العامة والشركات المساهمة الخاصة والشركات ذات المسؤولية المحدودة من خلال وسائل الاتصال المرئي والالكتروني (عن بعد)، وذلك للسنة الثانية على التوالي.

وأكد د. العرموطي أن تعليمات عقد اجتماعات الهيئات العامة ومجالس الإدارة وهيئات المديرين للشركات المساهمة العامة والشركات المساهمة الخاصة والشركات ذات المسؤولية المحدودة الصادرة عن وزير الصناعة والتجارة والتموين استنادا لأحكام البند (2) من الفقرة ثانياً من أمر الدفاع رقم (5) لسنة 2020 والصادر بمقتضى أحكام قانون الدفاع رقم (13) لسنة 1992، لا زالت سارية المفعول وذلك من باب تسهيل أعمال الشركات المسجلة في المملكة في عقد هذه الاجتماعات وتمكينها من إتمام التعديلات المالية أو القانونية التي تستلزم عقد الاجتماعات العادية وغير العادية للشركات.

وتأتي هذه الخطوة إيماناً من دائرة مراقبة الشركات بضرورة دعم عمل الشركات والاستثمار في المملكة وتسهيل الاجراءات وتبسيطها ، ولهذه الغاية قامت دائرة مراقبة الشركات بتفعيل خدماتها الإلكترونية لاستقبال مخرجات هذه الاجتماعات من محاضر وتقارير وميزانيات وأي وثائق أخرى، من خلال البوابة الإلكترونية ودون الحاجة لزيارة موقع الدائرة في ظل الوضع الوبائي.

وقد تم زيادة عدد وسائل التواصل مع متلقي الخدمة من خلال تخصيص أرقام الواتساب ( خدمات التسجيل / 0797774900- خدمات التعديلات القانونية والمالية /0799777073 – خدمات التصفية والشطب /0799777083) وإيميل الدائرة ([email protected]) وصفحة الفيسبوك ، وذلك للاستجابة على الاستفسارات والملاحظات والشكاوى الواردة من المستثمرين ومتلقي الخدمة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!