أخبار الاردن

الكرك: فاعليات تؤكد اهمية التماسك والترابط ومحاربة الإشاعات

الشاهين الاخباري

 أكدت فاعليات نسائية وحزبية وثقافية في الكرك، أهمية التماسك والترابط والتلاحم بين الشعب والقيادة لتفويت الفرص على مطلقي الإشاعات وتعلم الدروس والعبر لتجاوز محنة ما حدث بمستشفى السلط .
وقالت مقررة تجمع لجان المرأة بالكرك ميسون المبيضين في بيان: انه وفي ظل الظروف التي تعيشها المملكة وما رافق ذلك من أحداث لفاجعة مستشفى السلط الحكومي، فإن تجمع لجان المرأة في محافظة الكرك يؤكد التفافه حول قيادتنا الهاشمية الحكيمة ويؤيد الإجراءات التي تقوم بها الدولة في ظل قانون الدفاع حفاظا على صحة المواطن ووحدتنا الوطنية.
واضافت، ان حادثة مستشفى السلط الحكومي ينبغي أن تكون درسا نتعلم منه وان نضع الأصابع على مواضع الخلل منعا للتكرار وان لا نجعل منها مطية يركبها أصحاب الأجندات الخارجية الداعين إلى الفتنة التفريق.
واكدت، ان تجمع لجان المرأة في محافظة الكرك يثمن القرارات التي يتخذها جلالة الملك والإجراءات التي تقوم بها الدولة والتي تصب في مصلحة الوطن والمواطن وتعمل على محاسبة المقصرين لنكون مستعدين للدخول إلى المئوية الجديدة مسلحين بالعزيمة والإصرار المغموسين بحب الوطن والولاء لقيادته الهاشمية.
وقال رئيس مركز العيش المشترك طايل الشواورة: ” ان هذا الوطن الذي بني بعرق وجهد الاردنيين مطلوب منا ان نحافظ عليه وان لا نسمح لأي كان ان يخترق نسيجنا الاجتماعي ويعبث بأمنه واستقراره”، لافتاً الى اننا نعيش تحديات صحية واقتصادية تتطلب من الجميع الحرص والوعي للمحافظة على الانجازات الوطنية التي بناها الاباء والاجداد عبر مسيرة مئة عام من العطاء والتضحيات. وجاء في بيان للحزب الديمقراطي الاجتماعي الاردني، انه يشارك ذوي الضحايا وأهل السلط مشاعر الحزن والأسى بهذا المصاب الجلل، مشيرا الى ان هذه الحادثة تعكس حجم الخلل الاداري في مرافق القطاع العام وفي مقدمتها القطاع الصحي، وها نحن نرى كيف ينتهي الحال مع الترهل والتراخي والأداء الفاشل في مفاصل الادارة الى كارثة بحجم ما جرى في مستشفى السلط الحكومي وهو المستشفى الحديث الذي لم يمض عام على افتتاحه، مطالبا باصلاح اداري شامل وجذري لكافة القطاعات بعيدا عن المحسوبيات والواسطة.
(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page