واحة الثقافة والمعرفة

323 متأهلا للمرحلة الثانية من مسابقة الحافظ القرآنية

الشاهين الاخباري

استكملت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية التصفيات الأولية لمسابقة الحافظ القرآنية في موسمها الأول لهذا العام ضمن نشاطات الوزارة في ظل جائحة كورونا.

وقال مساعد الأمين العام للوزارة لشؤون الدعوة والتوجيه الإسلامي رئيس لجنة دور القرآن الكريم الشيخ إسماعيل الخطبا أن التصفية الأولى للمسابقة للمستويات الثلاث انتهت.

وبلغ مجموع المشاركين (441) مشارك، توزعت على النحو الآتي: المستوى الأول :حفظ القرآن الكريم كاملا بواقع (82) مشارك، المستوى الثاني: حفظ (20) جزء بواقع ( 95) مشارك، المستوى الثالث: حفظ (10) أجزاء ( 264) مشارك.

وأشار الخطبا إلى أن التصفيات قد أقيمت في مناطق المملكة كافة مع اخذ إجراءات السلامة والاحتياطات والتدابير اللازمة للوقاية من مرض كورونا.

ولفت الخطبا إلى جهود لجنة التحكيم من لجان تم اختيارهم بعناية من أصحاب الكفاءة والخبرة والدراية والمعرفة في علم القراءات والتجويد.

واستعراض الخطبا توجيهات ومتابعة الدكتور محمد الخلايلة وزير الاوقاف الحثيثة لمجريات التصفية الأولى والايعاز للجنة للانطلاق في الجولة الثانية من التصفيات بدءا من هذا الأسبوع للمتأهلين والبالغ عددهم (323).

يشار إلى أن وزارة الأوقاف دأبت في كل عام على تنظيم المسابقات الهاشمية لتلاوة وحفظ القرآن الكريم على المستويين المحلي والدولي للذكور والإناث والمستمرة وذلك ضمن جهود المملكة في العناية بكتاب الله حفظا و تفسيرا وفهما.

هلا أخبار

زر الذهاب إلى الأعلى