دولي

الصين: 3 تريليونات دولار حجم التجارة الإلكترونية المتوقعة العام المقبل

الشاهين الاخباري

 توقعت الصين أن تصل قيمة معاملات التجارة الإلكترونية إلى (3.15 تريليونات دولار) بحلول العام المقبل (2022)، فيما تظهر البيانات الرسمية تعافي مختلف الأنشطة الاقتصادية، في ثاني أكبر اقتصاد في العالم، والذي شهد بداية تفشي وباء كورونا.
وذكرت الهيئة الوطنية للملكية الفكرية في تقرير لها، وفق وسائل إعلام محليةً، اليوم الأحد، أن قطاع التجارة الإلكترونية العابرة للحدود في البلاد نما بسرعة خلال الأعوام الأخيرة، مع محافظة منصات التجارة الإلكترونية الصغيرة والمتوسطة على معدل نمو سنوي بواقع 30%.
وأشار التقرير إلى أن منصات التجارة الإلكترونية العابرة للحدود اضطلعت بدور بارز في ضمان إمدادات مكافحة “كوفيد-19” وتقديم المساعدات الدولية وسط الجائحة.
وأظهرت البيانات الرسمية أن الفائض التجاري الصيني في تشرين الثاني الماضي بلغ رقماً قياسياً قدره 74.4 مليار دولار، وأن نحو 46% من هذا الفائض مع الولايات المتحدة.
وتوقع مركز أبحاث الاقتصاد والأعمال في تقرير سنوي نُشر نهاية كانون الأول الماضي، أن تتجاوز الصين الولايات المتحدة، لتصبح أكبر اقتصاد في العالم بحلول عام 2028، وذلك قبل خمس سنوات مما كان متوقعا، بسبب تباين تعافي البلدين من جائحة كورونا.
(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!