أخبار الاردن

وزير التعليم العالي يؤكد دور الجامعات الخاصة في خدمة القطاع

الشاهين الاخباري

– أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد خير أبو قديس ضرورة تنفيذ الرؤى الملكية السامية فيما يتعلق بدمج التعليم الإلكتروني وجعله جزءاً من العملية التعليمية في مؤسسات التعليم العالي وتحويل التحدي الذي واجهته الجامعات الأردنية إلى فرص نجاح واطلاقة جديدة إلى المستقبل، مشيرا الى دور الجامعات الخاصة كمؤسسات وطنية في خدمة قطاع التعليم العالي الأردني.

وأشار ابو قديس خلال زيارته اليوم الثلاثاء لجامعة عمان الاهلية بحضور رئيس الجامعة الدكتور ساري حمدان، الى قرارات مجلس التعليم العالي مؤخرا والمتعلقة بتطوير الخطط والبرامج الدراسية في الجامعات الأردنية، وتشكيل المجلس للجنة متخصصة تكون مهمتها إعادة النظر بمتطلبات الجامعات ووضع الإطار العام لتطويرها وتضمينها ما يتواءم مع متطلبات سوق العمل والمهارات المطلوبة، مثل الريادة والابتكار، والمهارات الإدارية، ومهارات اللغة الإنجليزية، ومهارات القيادة والمسؤولية المجتمعية.

كما أشار إلى مناقشة المجلس لعدد من المقترحات للمبادئ العامة الجديدة للقبول في الجامعات الأردنية حيث تم الاتفاق على تعميم هذه المقترحات على الجهات ذات العلاقة للاطلاع عليها وتزويد المجلس بأي مقترحات يرونها مناسبة.

واطلع ابو قديس يرافقه رئيس اللجنة الوطنية لإدماج التعلم الإلكتروني في برامج التعليم العالي الدكتور أحمد المجدوبة، على تجربة التعلم عن بعد في مركز الحوراني للتعلم الإلكتروني، والتعرف على أبرز التحديات التي تواجه مؤسسات التعليم العالي الأردنية في هذا المجال.

وعرض نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية ومدير مركز الحوراني الدكتور خالد الكعابنة فيديو تعريفيا حول كيفية التحول إلى التعلم عن بعد وما حققته الجامعة لمواكبة لتطور التعليم الإلكتروني خلال جائحة فايروس كورونا.

وأشار الكعابنة الى ما تم تحقيقه من أهداف عبر استخدام النظام العالمي “ميكروسوفت تيمز”، من خلال غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة.

وتحدث مساعد الرئيس لشؤون الاعتماد والتصنيف الدولي الدكتور انس السعود حول ما وصلت إليه الجامعة من تصنيف وما حصدته من اعتمادات دولية خلال هذا العام.

زر الذهاب إلى الأعلى