أخبار الاردنعاجل

عاجل / الخصاونة : إمتثالا للتوجيهات الملكية الحكومة تعمل على حزمة للحماية الاجتماعية

إعادة العمل بالزيادة المقررة لموظفي الجهاز الحكومي على نسبة العلاوة الإضافية المعتمدة والزيادة المقررة

الشاهين الاخباري

قال رئيس الوزراء بشر الخصاونة، الثلاثاء، إنّ الحكومة ستطلق حزمة الحماية الاجتماعية الجديدة من فيروس كورونا وسيتم الإعلان عنها الأسبوع المقبل، امتثالا لتوجيهات ملكية سامية.

وأضاف الخصاونة خلال إيجاز صحفي في رئاسة الوزراء، للحديث عن عدد من الإجراءات التنفيذية للحكومة حيال عدد من القضايا، أنّ الحكومة تعمل على زيادة قدرة الجهاز الصحي.

وأضاف أنه سيصار إلى  إعادة العمل بالزيادة المقررة لموظفي الجهاز الحكومي على نسبة العلاوة الإضافية المعتمدة والزيادة المقررة على رواتب ضباط وأفراد القوات المسلحة الأردنية والاجهزة الامنية والزيادة المقررة بموجب أحكام نظام الخدمة المدنية والنظام المعدل لنظام رتب المعلمين.

وأوضح الخصاونة أن الحكومة تعمل على حزمة سيعلن عنها خلال الأسبوع القادم بهدف توسيع الحماية الاجتماعية للمتضررين من جائحة كورونا، وذلك يأتي إطار في مساعي الحكومة للتخفيف من أثر جائحة كورونا والتحديات الاجتماعية والاقتصادية التي انتجتها.

وبين أن الحكومة ستعمل على تحفيز الاستثمار وانتاج المزيد من فرص العمل والمحافظة على فرص العمل القائمة، وستسعى لتعظيم المشاريع الاستراتيجية المفضية للتغلب على مشكلتي الفقر والبطالة.

زر الذهاب إلى الأعلى