أخبار الاردن

سلطة البترا تعلن عن منح دراسية

الشاهين الاخباري

أعلنت سلطة اقليم البترا التنموي السياحي، اليوم الاثنين، عن البدء باستقبال طلبات الاستفادة من المنح الدراسية لهذا العام، و ذلك بالتسجيل الكترونيا خلال الفترة ما بين 23تشرين الثاني ولغاية 5 كانون الأول، بدلا من الحضور الشخصي للتسجيل .
و بحسب بيان صادر عن السلطة، فان المنح المتوفرة هي للطلبة الدراسين في الجامعات الرسمية الأردنية؛ مرحلة البكالوريوس بمقدار(45) ساعة معتمدة و للطلبة الدارسين في الكليات الجامعية المتوسطة ( طلبة التخصصات المهنية والتطبيقية ).
واشار البيان الى ان شروط التقدم للحصول على المنح المذكورة، أن يكون المتقدم أردني الجنسية، وحاصلا على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية، وأن يكون من سكان الإقليم ويثبت ذلك عن طريق القيد المدني في دفتر العائلة، اضافة الى أن لا يقل معدل الثانوية العامة عن 65 بالمئة للطلبة المقبولين، وأن لا يقل المعدل التراكمي عن 60 بالمئة أو ما يعادلها في الجامعة، وأن لا يكون المتقدم للمنحة حاصلا على منحة كاملة أثناء دراسته وفقدها لأي سبب من الأسباب، وأن لا يكون حاصلا على منحة من أي جهة أخرى بغض النظر عن نوع ومدة المنحة.
و اضاف البيان، على المتقدم أن لا يكون موظفا في أية دائرة أو مؤسسة حكومية،وأن يكون قد أنهى آخر ثلاث سنوات دراسية في مدارس الإقليم، اضافة الى أن يكون المتقدم قد تقدم بطلب للحصول على منحة دراسية لجميع الجهات الأخرى ( صندوق الطالب، صندوق الملك عبد الله للتنمية،الديوان الملكي الهاشمي، منح التمريض منح بعثات التربية والتعليم العالي) وتقديم ما يثبت ذلك.
و لفت البيان انه يحق لخريجي الثانوية العامة من مدرسة ايل الثانوية المهنية ومدرسة الشوبك الزراعية من أبناء الإقليم التقدم للحصول على منحة، شريطة أن تنطبق عليه الشروط السابقة ما عدا الشرط الذي ينص على ان يكون قد أنهى آخر ثلاث سنوات دراسية في مدارس الإقليم.
ووفق البيان فانه على من يرغب بالاستفادة من المنح المقدمة من السلطة يرجى التسجيل على الرابط التالي اضغط هنا   (بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى