أخبار الاردن

الخوالدة: المجتمع المدني شريك في وصول المرأة إلى مجلس النواب

الشاهين الاخباري

قال امين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور علي الخوالدة ان أيام معدودة تفصلنا عن يوم الاقتراع وعلى السيدات ان يبدين مشاركة واسعة في الانتخابات المقبلة، مبينا ان المجتمع المدني شريك في زيادة نسبة وصول المرأة الى مجلس النواب المؤسسة الدستورية الأولى.
وبين الخوالدة؛ خلال لقاءات ثلاث عقدت اليوم مع شابات من محافظة العاصمة والزرقاء واربد حول “أهمية مشاركة الشابات السياسية” التي تنظمها وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية بالتعاون مع وزارة الشباب ومنتدى الاتحادات الفدرالية الممول من الحكومة الكندية ضمن حملة الوزارة “صوتك.. مستقبلك” عبر تقنية الاتصال المرئي “زوم”، ان هذا البرنامج يهدف الى تمكين السيدات وادماجهن في الحياة السياسية عبر زيادة مشاركتهن في العملية الانتخابية، معبرا عن أمله بوصول عدد كبير من النساء الى البرلمان عبر التنافس حيث استطاعت المرأة الأردنية اثبات كفاءتها وقدرتها في كافة المواقع.
ولفت الخوالدة الى ان تطور المجتمع لا يمكن ان يتم الا بوجود المرأة كشريك حقيقي مع الرجل في وضع القرارات وسن التشريعات المتعلقة بسير حياة المواطنين في كافة القطاعات.
ووضح الخوالدة للمشاركات بأنه يحق لأي شخص الترشح وتنطبق عليه الشروط اما خبرة الشخص فهي تزيد من فرصة وصول المرشحين الى البرلمان وتعطيهم الفرصة الإيجابية بالتنافس، مؤكدا ان دور مجلس النواب هو تشريعي رقابي بعيدا عن الدور الخدماتي.

زر الذهاب إلى الأعلى