إقتصاد وأعمال

النفط يتراجع قليلا مع استئناف الشحنات عبر مضيق هرمز

الشاهين الاخباري

تراجعت أسعار النفط، صباح اليوم الجمعة، متجهة نحو تكبد خسائر أسبوعية حادة مع انحسار المخاوف بشأن الإمدادات بفضل خروج المزيد من ناقلات النفط العالقة من مضيق هرمز، على الرغم من استهداف سفينة شحن قرب عُمان أمس.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 19 سنتًا أو 0.25% إلى 75.07 دولار للبرميل ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 13 سنتًا أو 0.18% إلى 71.79 دولار للبرميل.

وزاد الخامان القياسيان بأكثر من 2% لكل منهما أمس الخميس بعد أن أصيبت سفينة شحن بقذيفة مجهولة بالقرب من عمان، مما دفع المنظمة البحرية الدولية التابعة للأمم المتحدة إلى تعليق برنامج إجلاء طوعي.

ويتجه خاما برنت وغرب تكساس الوسيط لتسجيل خسائر تقترب من 7% لكل منهما هذا الأسبوع.

زر الذهاب إلى الأعلى