عربي

حزب الله يستهدف تجمعات لجنود الاحتلال جنوبي لبنان وقاعدة عسكرية بـ”تل أبيب”

الشاهين الاخباري
أعلن حزب الله اللبناني، يوم الأربعاء، عن قصف مجاهديه قاعدة غليلوت التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية 8200 في ‏ضواحي تل أبيب، وذلك دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه.

وأضاف حزب الله في بلاغ عسكري: “قصفت المقاومة الإسلامية صباح يوم الأربعاء، قاعدة غليلوت التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية 8200 في ‏ضواحي تل أبيب بصلية صاروخية نوعية”.

وأوضح حزب الله أن مجاهديه استهدفوا مرتين خلال اليوم، تجمعاً ‏لجنود الاحتلال الإسرائيلي بين بلدتي عديسة ورب ثلاثين بصلية صاروخية، لافتًا إلى استهداف مجاهديه أيضًا تجمعًا لجنود الاحتلال عند مثلث مسكفعام – رب ثلاثين – مركبا بصلية صاروخية.‏

وكانت مصادر عبرية أشارت صباح اليوم، وفق ترجمة وكالة “صفا”، إلى سماع أصوات انفجارات في تل أبيب وبيتاح تيكفا بعد إطلاق صواريخ من لبنان.

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي، تشن “إسرائيل” أعنف وأوسع هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع “حزب الله” قبل نحو عام، ما أسفر عن 2412 شهيدًا و11267 جريحاً منذ أكتوبر 2023، وفق وزارة الصحة اللبنانية.

في المقابل يستمر دوي صفارات الإنذار بوتيرة غير مسبوقة في أنحاء “إسرائيل”، إثر إطلاق كثيف من “حزب الله” لصواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات، وسط تعتيم إسرائيلي صارم على الخسائر البشرية والمادية.

زر الذهاب إلى الأعلى