أخبار الاردنفلسطين

المستشفى الأردني “غزة 79” يستقبل أكثر من 21 ألف حالة ويجري 223 عملية

الشاهين الإخباري

قال قائد قوة المستشفى الميداني الأردني/غزة 79، المقدم الركن مفضي محمد العجارمة، إن الكودار العاملة في المستشفى تنقسم إلى 3 أقسام رئيسة.

ويتألف القسم الأول من الكادر الطبي المكون من الأطباء والممرضين والصيادلة، والثاني من الكادر الفني الطبي المكون من العاملين داخل قسم الأشعة والمختبر والعاملين على صيانة الأجهزة الطبية وإدارة التزويد الطبي، والثالث من الكادر الإداري الذي ينضم الشؤون الداخلية للمستشفى والداعم لباقي الأقسام الرئيسة لضمان إدامة واستمرارية العمل داخل المستشفى.

وأضاف أن الخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى تتمثل بدوام العيادات الرسمي طيلة أيام الأسبوع، المؤلفة من عيادات الاختصاص، منها، جراحة العظام، والجراحة العام، وطب الأطفال وحديثي الولادة، والداخلية العامة، والنسائية والتوليد، وطب الأسنان، إضافة إلى قسم الطوارئ الذي يعمل على مدار الساعة ييقوم بدوره باستقبال الحالات المرضية والحرجة وإصابات الحرب.

وخلال حديثه للتلفزيون الأردني، أشار إلى أن طواقم “غزة 79” باشرت أعمالها بتاريخ 23 تموز من العام الحالي، وقامت كوادره بدورين رئيسيين طبيا وإنسانيا.

وفي الدور الطبي؛ استقبل المستشفى أكثر من 21 ألف حالة بين مراجعين وإجراءات طبية وإصابات حرب، وأجري فيه 223 عملية جراحية ما بين كبرى وصغرى، كما تم تنظيم حملة تبرع بالدم لصالح بنك الدم الفلسطيني في شمال القطاع كونه بعاني الآن من نقص حاد في وحدات الدم، إضافة إلى تقديم مساعدات وعلاجات طبية نادرة ومتنوعة تساعد في إنقاذ حياة الكثيرين من أشقائنا في ظل الظروف الصعبة والأزمة الإنسانية التي يمر بها قطاع غزة.

وفي الدور الإنساني؛ قامت الكوادر الإدارية في المستشفى بوضع خطة على أربع مراحل لتوزيع المساعدات الإنسانية لتشمل أكبر عدد من المنتفعين في شمال القطاع، إضافة إلى تخصيص جزء من المساعدات لأصحاب الاحتياجات الخاصة في كنيسة دير اللاتين.

وأكد أن المستشفى مستمر بالعمل على تقديم أفضل الخدمات العلاجية والإنسانية للتخفيف من معاناة أشقائنا في قطاع غزة، وهذه رسالة نابعة من تلاحم الدم ما بين الشعبين الأردني والفلسطيني.

زر الذهاب إلى الأعلى