أخبار الاردن

وزير الأشغال يتابع الأعمال النهائية لتقاطع جسر المسلخ

الشاهين الإخباري

تابع وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن، اليوم التحضيرات النهائية لاستكمال أعمال مشروع تقاطع جسر المسلخ، الذي يعد أحد أكبر التقاطعات المرورية في العاصمة عمان، حيث يخدم 36 حركة مرورية.

وأطلع أبو السمن خلال جولته الميدانية اليوم، على أعمال رئيسية للتقاطع والطرق الأرضية المحيطة بالجسر الرئيسي الذي تم فتحه أم حركة السير قبل عدة أسابيع.

واستكملت وزارة الاشغال العامة والاسكان فتح 33 حركة مرورية ضمن هذا التقاطع شملت السير القادم من الهاشمي الشمالي باتجاه الزرقاء، ماركا، طبربور، المسلخ و الحركات المتجه من الزرقاء، ماركا، طبربور، وشارع محمد ضياء الحق باتجاه الهاشمي.

ويخدم هذا التقاطع 36 حركة مرورية من والى العاصمة عمان وطرق رئيسية أخرى متضمنا مسارات خاصة لخدمة الباص سريع التردد، حيث من المنتظر إنهاء الحركات المرورية الثلاث المتبقية ضمن المسارات التي يشملها المشروع خلال الأيام المقبلة.

ووجه أبو السمن، العاملين في المشروع الى ضرورة انهاء الاعمال وفتح المسارات المتبقية، نظرا لأهمية الطريق والحاجة المرورية له، لافتا إلى أن الأعمال المنفذة ستكون علامة بارزة في المنشآت المرورية داخل العاصمة.
وأكد أبو السمن، ضرورة تكثيف الأعمال لإنهاء كافة المسارات والعناية بالناحية الجمالية لزراعة المساحات الفارغة ودهان الأرصفة وإزالة مخلفات العمل، مشيدا بمستوى الأعمال المنفذة والتي تواكب أفضل الممارسات الهندسية والإنشائية. 

ويربط الجسر الحركة المرورية من وسط مدينة عمان إلى مناطق ماركا والهاشمي وطبربور إضافة إلى شارع النخيل وباتجاه مدينة الزرقاء.

ويتكون من جسر رئيسي بطول 280 مترا مع وصلتين جسريتين (لووب) بطول تقريبي 400 متر لخدمة الحركة للسير القادم من ماركا باتجاه عمان ووصلة جسرة (رامب) لخدمة حركة السير من الزرقاء باتجاه ماركا وطبربور وشارع النخيل.

يذكر أن الكلفه الكلية لهذا المشروع بلغت نحو 12 مليون دينار.

زر الذهاب إلى الأعلى