أقلام حرةصيد الشاهين

إفتراء وقذف محصنات في لقاء سعادة النائب ينال فريحات

داود شاهين

بسم الله الرحمن الرحيم  ” إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ” صدق الله العظيم.

على مدار عشرين عام تابعت فيها مهرجان جرش للثقافة والفنون بحضور مباشر لأغلبية الفعاليات والأيام  لم يحدث اني سمعت أو رأيت حالة سكر أو شرب. أو حتى أني رأيت حالة من حالات الخلاعة التي تحدث عنها علانية سعادة النائب ينال فريحات المحترم خلال مقابلته على إحدى الإذاعات الإردنية.

سقطة تاريخية لسعادة النائب بإتهامه لمهرجان وطني بأنه مرتع للفسوق والسكر والعلاقات غير الشرعية. هذا الإتهام الذي لم يبنى على أي بينة. أساء من خلالها لأهل جرش عامة وللمشاركين في مهرجان جرش بكافة قطاعاتهم. حتى أن إسائته قد طالت أجهزتنا الأمنية والعيون الساهرة التي تحرص على أعلى مستويات الامن والإنظباط للمشاركين بالمهرجان  ورواده.

لقد نسي سعادة النائب وقبل ان يوجه هذا الإتهام والإسائة الى مهرجان جرش وأهالي جرش الذين أكن لهم شديد الاحترام والتقدير . أنه قد إحتفى محمولاً على الأكتاف على أنغام ” حط الديّة على الديّة ” “ونجحنا بالنيابية” برفقة المعازف والأورغ والمجوز واليرغول. لا بل انكر ذلك وإدعى خلال مقابلته أنه يحتفي على انغام الاناشيد الدينية التي تصدح أثناء المسيرات. ” الفيديو موجود “

سقطة النائب ينال فريحات والتي طالت اهالي جرش وكافة العاملين في المهرجان دون إستثناء و رواد المهرجان والذين هم من ابناء الاردن. يجب أن تواجه برد بحجم هذه الإسائة. والتي هي في محتواها إسائة للشعب الاردني كافة و لأهالي جرش بشكل خاص. حتى أنها تنال أجهزتنا الامنية التي و كما ذكرت سابقاُ تصل الليل بالنهار” كعادنهم دائماً ” خلال أيام المهرجان لتمنع أي هفوة أو إسائة من الممكن أن تصدر عن مرتادي المهرجان.

إن ما قام به سعادة النائب ينال فريحات و من منظوري و منظور العديد من الاردنيين ما هو إلا قذف للمحصنات الغافلات. و هو جريمة يعاقب عليها العرف العشائري. وكذلك في العرف القانوني فهو يصنف تحت بند الإفتراء وله في القانون عقوبته و جزائه. و هو كذلك يدخل في تصنيف الذم والقدح والتشهير. فقد شهر سعادة النائب بأهالي محافظة كاملة. واعتقد أن هذا التشهير قد نال العديد من الاردنيين أيضاُ.

لكل ما تقدم اطالب سعادة النائب المحترم بالإعتذار الرسمي الى أهالي جرش. والى الاردنيين. وأتمنى على وجهاء جرش وشيوخها القيام بالمقتضى القانوني العشائري. و اللجوء الى القضاء العشائري لإلزام سعادة النائب بتحمل مسؤولية هذه الإسائة.

كما اني أتوجه الى سعادة النائب العام بالطلب بالقيام بالمقتضى القانوني المتعلق في قضية الذم والقدح والتشهير وكذلك الإفتراء الذي وقع على الاردنيين  وأهالي جرش وكافة العاملين في المهرجان من سعادة النائب ينال فريحات.

حمى الله الوطن و المواطن

زر الذهاب إلى الأعلى