أخبار الاردنواحة الثقافة

مندوب وزير الثقافة يرعى فعاليات مهرجان الوفاء للوطن وقائد الوطن الدولي

الشاهين الاخباري

مندوبًا عن وزير الثقافة، رعى مدير مديرية ثقافة إربد، الدكتور سلطان الزغول، فعاليات افتتاح مهرجان الوفاء للوطن وقائد الوطن الدولي، الذي نظمه منتدى حوران للثقافة والفنون على مسرح مركز إربد الثقافي.

وحضر المهرجان رئيس محكمة أمن الدولة السابق ومدير القضاء العسكري، زياد باشا العدوان، ومدير شباب إربد، المهندس يحيى المومني، إضافة إلى هيئات ثقافية ومهتمين بالشأن الثقافي.

وشهد المهرجان مشاركات فنية متنوعة، حيث قدمت موسيقات الأمن العام عزفاً وطنياً، تلاه عرض للفنون القتالية لنشامى الأمن العام.

كما وشاركت في المهرجان فرق استعراضية من فلسطين ومصر وسوريا والأردن، وقدمت فقرات تراثية عكست التراث الشعبي لكل بلد، وشهدت الفعالية تعاوناً فنياً بين الفرقة الفلسطينية والفرقة المصرية في تقديم عرض مشترك يعبر عن التآلف في الفن العربي.

وفي كلمته، أشاد الزغول بجهود منتدى حوران في تعزيز التلاقي الثقافي والحضاري، مثمناً دور المنتدى في تنظيم المهرجان الذي يُعقد سنوياً لتعزيز الحوار الثقافي.

ومن جانبه، شكر رئيس منتدى حوران، الدكتور إبراهيم الشبول، راعي الحفل والحضور، مؤكداً استمرار المهرجان كمنصة لتعزيز التواصل الثقافي والفني.

كما تم خلال المهرجان تقديم قصائد شعرية لشعراء من فلسطين، العراق، سوريا، والأردن، واختتم الحدث بمعرض لصور شهداء الرمثا والهاشميين، ترافقه عزف موسيقي مميز

زر الذهاب إلى الأعلى