أخبار الاردنواحة الثقافة

الثقافة السعودية في مهرجان جرش الثقافي 38…”رحلة فنية تأسر القلوب”

الشاهين الاخباري

أثرت الفرق الفنون الأدائية السعودية مهرجان جرش الثقافي في دورته الثامنة والثلاثين بجوانب من التميز والإبداع، لتصبح مشاركتهم رحلة فنية تأسر القلوب منذ التحضيرات الأولى وحتى لحظات التكريم والتفاعل مع الجمهور.

بدأت الفرق السعودية تحضيراتها للمهرجان قبل أشهر من انطلاق الفعاليات، حيث تم اختيار العروض بدقة لتشمل مزيجاً من التراث والتجديد. تضمنت العروض رقصات تقليدية مثل العرضة السعودية، والموسيقى الفلكلورية التي تعكس تنوع المناطق السعودية، فضلاً عن تقديم مقطوعات موسيقية عصرية تمزج بين الأصالة والحداثة.

وقد لاقت العروض السعودية تفاعلاً حاراً من قبل الجمهور، الذي أبدى إعجابه الكبير بالأداء المتميز للفنانين السعوديين. وأشاد الحضور بتنوع العروض وجمال الأزياء التقليدية التي أضافت لمسة خاصة على الفعاليات. وقالت إحدى الحاضرات: “كانت العروض السعودية ساحرة حقاً، لقد شعرت بأنني سافرت عبر الزمن واكتشفت جمال التراث السعودي”.

وفي اليوم الأخير من المهرجان، تم تكريم الفرق السعودية على أدائهم الاستثنائي، حيث عبّر مدير المهرجان عن شكره وتقديره للفرق على مشاركتهم الفعّالة التي أضافت بعداً جديداً للبرنامج الثقافي. وقال في كلمته: “لقد أبهرتنا العروض السعودية بجمالها وتنوعها، وكانت من أبرز معالم المهرجان هذا العام”.

تعد مشاركة الفرق السعودية في مهرجان جرش رحلة فنية مميزة أظهرت للعالم جمال وثراء الثقافة السعودية. ومن خلال عروضهم المتنوعة، نجح الفنانون السعوديون في ترك بصمة لا تُنسى في ذاكرة المهرجان، مما يعزز مكانة المملكة كوجهة ثقافية وفنية على الساحة الدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى