رياضة

“الملاكمة الأردنية” في باريس ٢٠٢٤ .. انعكاس للتطور ورغبة في تحقيق الإنجاز الأولمبي

الشاهين الاخباري

تواصل رياضة الملاكمة الأردنية حضورها في دورات الألعاب الأولمبية للنسخة الرابعة على التوالي وتستعد لخوض تحدٍ جديد في النسخة الأولمبية المقبلة والتي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس.

ونجح المنتخب الوطني للملاكمة في تأهيل ٣ ملاكمين إلى أولمبياد باريس وهم عبادة الكسبة (وزن ٦٣.٥ كغم) وزياد عشيش (وزن ٧١ كغم) وحسين عشيش (وزن ٨٠ كغم).

ويتطلع أبطالنا إلى تحقيق التفوق وإظهار المستوى الكبير للملاكمة الأردنية التي شهدت تطوراً كبيراً في السنوات الأخيرة.

لذلك يسعى منتخبنا الوطني بقيادة المدير الفني، الكوبي داغوبيررتو روخاس، إلى تقديم أفضل أداء في أولمبياد باريس والعمل جاهداً من أجل نيل أولى ميداليات الأردن برياضة الملاكمة في الألعاب الأولمبية.

وكان المنتخب الوطني قريب من الصعود إلى منصة التتويج الأولمبي في مناسبتين سابقتين وتحديداً بنسختي ريو ٢٠١٦ وطوكيو ٢٠٢٠ عبر الملاكم حسين عشيش.

ووصل حسين عشيش في هاتين النسختين إلى الدور ربع النهائي وكان بحاجة فقط لتحقيق الفوز ولكنه خسر في ريو ٢٠١٦ أمام الفرنسي توني يوكا وخسر من الدور نفسه في أولمبياد طوكيو أمام البرازيلي أبنير تيكسيرا.

وأشار حسين عشيش إلى انه يسعى في مشاركته الأولمبية الثالثة إلى تعويض الخسارة في النسختين الماضيتين والظفر بميدالية تاريخية للملاكمة الأردنية.

وقال حسين لموقع اللجنة الأولمبية الأردنية:” أنجزنا المهمة الأولى ونتطلع الآن لبذل كل الجهود في أولمبياد باريس، طموحي يتمثل بتحقيق ميدالية أولمبية لذلك أتدرب جيداً مع زملائي من أجل هذا الحلم”.

من جانبه يتطلع عبادة الكسبة هو الآخر للمنافسة بقوة في أولمبياد باريس وذلك بعد أن قدم أداءً متميزاً في التصفيات الأولمبية وانتزع تأهل هو ثالث له على صعيد الأولمبياد.

ويقول الكسبة بهذا الصدد:” لم يكن التأهل إلى أولمبياد باريس بالأمر السهل، لكن إرادتنا كانت أقوى من أي شيء، التواجد المتكرر في الأولمبياد هو تأكيد على ما تشهده رياضة الملاكمة الأردنية من تقدم كبير وملموس”.

وأضاف:” ليس هدفنا المشاركة فقط، لدينا كل الإمكانيات لتقديم نتائج متميزة والسعي نحو الصعود إلى منصات التتويج”.

واتفق كذلك زياد عشيش مع زميليه في المنتخب الوطني للملاكمة مُشيراً إلى أن مشاركته الأولمبية الأولى والتي كانت في نسخة طوكيو الماضية أكسبته خبرة سيستفيد منها في أولمبياد باريس.

وقال زياد:” المشاركة في الأولمبياد هو حلم أي رياضي، في مشاركتي الثانية أتطلع للاستفادة من تجربتي الأولمبية الأولى وتحقيق الانتصارات وتقديم الأداء الذي يعكس ما وصلت إليه الملاكمة الأردنية”.

وكانت رياضة الملاكمة الأردنية قد سجلت حضورها الأولمبي الأول في نسخة سول عام ١٩٨٨ عبر عبدالناصر شباب وعمر دبج واستمر حضورها في نسخ لندن ٢٠١٢ وريو ٢٠١٦ وطوكيو ٢٠٢٠.

وستقام منافسات الملاكمة في أولمبياد باريس خلال الفترة من ٢٧ تموز إلى ١٠ آب بمشاركة ٢٤٨ رياضي من كلا الجنسين من بينهم ١٦ لاعبة ولاعب من ٦ دول عربية، هي الجزائر ومصر وتونس والمغرب وفلسطين إضافةً إلى الأردن.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page