جامعتنا

“اليرموك” والعلوم التطبيقية البحرينية تبحثان التعاون العلمي وتوثيق العلاقات الأكاديمية

الشاهين الاخباري

التقى رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، وفدا من جامعة العلوم التطبيقية البحرينية برئاسة رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور وهيب الخاجة، ورئيس الجامعة الدكتور حاتم المصري، ونائب رئيس الجامعة الدكتور محمد يوسف، لبحث سُبل تعزيز التعاون وتوثيق العلاقات الأكاديمية بين الجانبين.
وأكد مسّاد خلال اللقاء حرص جامعة اليرموك على مد جسور التعاون بين مختلف المؤسسات التعليمية العربية والدولية المرموقة تنفيذاً لخططها الاستراتيجية القائمة على التواصل الفعال الذي ينعكس إيجابا على سير العملية التعليمية والبحثية، لافتا إلى سعي الجامعة الدائم لتطوير برامجها وإعادة هيكلة خططها الدراسية بما يواكب التطورات الحديثة في المجالات المعرفية المتنوعة، وضرورة إعداد خريجين ذوي كفاءة عالية، مؤهلين علميًا وتطبيقيًا، ويمتلكون القدرات لإنتاج المعرفة والمنافسة في سوق العمل.
وابدى استعداد جامعة اليرموك لتوثيق تعاونها مع جامعة العلوم التطبيقية البحرينية، من خلال الاتفاق على جملة من المبادئ والأسس المشتركة للتعاون العلمي والأكاديمي والبحث العلمي والدورات التدريبية في مختلف المجالات، من خلال مذكرة تفاهم تؤطر لهذه الشراكة والعلاقة.
بدوره، أشاد الخاجة بالسمعة المتميزة لجامعة اليرموك على مستوى الوطن العربي، الأمر الذي جعل منها وجهة للتعاون بين مختلف المؤسسات والجامعات العربية، إضافة إلى تميز برامجها الأكاديمية النوعية على مستوى المنطقة.
وتم خلال اللقاء مناقشة العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك والمتعلقة بمختلف البرامج الأكاديمية والدرجات العلمية بالجامعة، والاطلاع على التخصصات النوعية الجديدة التي تطرحها جامعة اليرموك وتلبي حاجات سوق العمل المحلي والخليجي والعربي والاقليمي بشكل عام.
وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور موسى ربابعة، ونائب رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والتطوير وشؤون البحث العلمي والجودة الدكتور سامر سمارة، ومساعد رئيس الجامعة الدكتور زياد زريقات وعميد كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية – مدير دائرة المشاريع والعلاقات الدولية الدكتور موفق العتوم، وعميد الدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور محمد الزبيدي، ومديرة دائرة العلاقات العامة والاعلام الدكتورة نوزت أبو العسل.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page