أخبار الاردن

“الغذاء والدواء”: تشغيلات مستحضر “سيماغلوتيد” في الأردن مجازة

الشاهين الإخباري

أكدت المؤسسة العامة للغذاء والدواء، أن تشغيلات مستحضر “سيماغلوتيد” التي تحمل العلامة التجارية “أوزمبيك” المتداولة في السوق المحلية مجازة وخضعت لإجراءات وفحوصات المخبرية أثبتت جودتها ومأمونيتها وفعاليتها.

وقال المدير العام للمؤسسة الدكتور نزار مهيدات، إن تشغيلات المستحضر المزورة الواردة في تنبيه منظمة الصحة العالمية والذي صدر أخيرا، لم يجر تداولها في السوق الأردني.

وأضاف، إن المستحضر المسجل لدى المؤسسة بتراكيز 0.25، و 0.5، و 1ملغ (mg) مجاز أصوليا لعلاج مرض السكري، وأن استخدامه لعلاج السمنة وإنقاص الوزن غير معتمد ولم تقدم دراسات سريرية تثبت ذلك.

وأكد مهيدات أن مؤسسة الغذاء والدواء تتخذ باستمرار اجراءات للتأكيد على الجهات الصحية المعنية بضرورة الالتزام بوصف وصرف المستحضر حسب الاستطباب المعتمد، وبموجب وصفة طبية من الطبيب المعالج لضمان سلامة المرضى، وضمان استمرارية توفر المستحضر لمرضى السكري .

وبين أن المؤسسة اعتمدت كإجراء احترازي بالتنسيق مع الشركة الصانعة، دليلا لتوعية المرضى ومقدمي الرعاية الصحية ومساعدتهم في تمييز المستحضر الأصلي من المستحضر المزور.

ودعت المؤسسة في حال وجود أي ملاحظة أو استفسار أو شكوى بهذا الخصوص إلى التواصل معها على خط الشكاوى المجاني 117114، والبريد الإلكتروني info@jfda.jo، وتطبيق الواتساب على الرقم: (0795632000).

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page