إقتصاد وأعمال

اتحاد البريد الأورورمتوسطي يبحث سبل الارتقاء بمستوى العمل البريدي

الشاهين الاخباري

بحث المشاركون في اجتماعات مجلس إدارة الاتحاد البريدي الأورومتوسطي والجمعية العامة الثامنة عشر للاتحاد، التي نظمتها شركة البريد الأردني في منطقة البحر الميت، سبل الارتقاء بمستوى العمل البريدي وتعزيز التعاون بين الأعضاء والعمل على تحويل منهجية عمل شركات البريد من تقليدية إلى عصرية.
وبحسب بيان للشركة اليوم الأربعاء، فإن الاجتماعات التي شاركت فيها الدول الأعضاء في الاتحاد الاورومتوسطي وكبار الشخصيات البريدية العالمية، استعرضت إنجازات فرق العمل وتعديل النظام الداخلي وتعيين أعضاء مجلس إدارة جدد وعرض نشاطات الاتحاد ومحاور العمل الرئيسية التي تمثلت في تطوير الأعمال والتسويق والاتصال ومحور العلاقات الدولية ومناقشة الخطة الاستراتيجية للاتحاد والمبادرات المنبثقة عنها.
وأكد رئيس مجلس إدارة شركة البريد الأردني سامي الداوود أهمية الاجتماعات في مناقشة أوجه التعاون المشترك بين إدارات البريد العربية والأوروبية وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة، وتناول العديد من المواضيع التي تخص مستقبل العمل البريدي.
وأشار إلى أن الأردن تقدم من خلال البريد الأردني للترشح لعضوية مجلس الإدارة ومجلس الاستثمار التابعين لاتحاد البريد العالمي خلال الدورة التي ستنعقد العام القادم في دبي 2025.
من جهته أشاد رئيس هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بسام السرحان، بتنظيم اجتماعات اتحاد البريد الأورورمتوسطي لأول مرة بالأردن، وأكد أهمية دور البريد كأقدم وسيلة من وسائل التواصل الإنساني والدور التكاملي بين الهيئة كجهة منظمة لقطاع البريد والبريد كمشغل للبريد العام.
وعلى هامش الاجتماعات تم توقيع مذكرة تفاهم بين “البريد الأردني” و”البريد التونسي” لتعزير أطر التعاون بين الإدارتين، حيث وقعها المدير العام بالوكالة لشركة البريد الأردني هنادي الطيب والمدير العام للبريد التونسي سامي المكي، كما تم عقد اجتماعات ثنائية مع مدير عام البريد الليبي فهمي محمد لبحث تقديم الخدمات للأخوة الليبيين المقيمين بالأردن، بالإضافة لتقديم خدمات لرعايا الأردن في ليبيا، كما تم عقد اجتماعات ثنائية مع البريد التركي وشركة “فيزا” العالمية.

بترا

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page