صيد الشاهين

بنك الأردن … بطاقة الصراف الآلي .. وقصتي معهم

داود شاهين

اليوم وفي تمام الساعةالرابعة و18 دقيقة .. أي قبل أذان الفجر بساعة تقريباً فوجئت بإتصال هاتفي من مركز الإتصال و خدمة العملاء في بنك الأردن.

لأول وهلة إنتابني شعور بالغضب الممزوج بالإستغراب عن سبب الإتصال في هذه الساعة المتأخرة من الليل . تمالكت أعصابي وسيطرت على غضبي وقمت بالإجابة على المتصل … شاب مهذب .. لبق …. يتحدث بدرجة عالية من الحرفية والمهنية … قام بسؤالي عن معلومات تخص بطاقة الصراف الألي الخاصة بحسابي.. ثم قام بسؤالي عن حركتين تم تسجيلهما على حسابي قبل ما يقارب الساعة من الإتصال. وبعد التاكد من عدم قيامي بهذه العمليات قام بإجراءات بسيطة تم من خلالها حماية حسابي من الإختراق الذي تم عليه. إنتهت المكالمة بعد تقديم الشكر للموظف الذي قام بمهمته بكل حرفية وإتقان.

بعد إنهاء المكالمة انتابتني حالة من الإستغراب لما قام به موظف بنك الاردن وأخذت العديد من الأسئلة تجول في خاطري . أهمها …

  • هل من المعقول أن هذه هي درجة الحماية والامان التي يتمتع بها عملاء بنك الاردن وحساباتهم ؟؟؟؟
  • هل يعقل أن موظفي بنك الأردن يصلون الليل بالنهار يراقبون حركات حسابات عملائهم.. ويدققون في أي حركة على الحساب تكون مريبة بالنسبة لهم ؟؟؟؟

إجاباتي جاءت كلها بنعم فلولا حرص ومتابعة موظفي بنك الاردن لهذه الحركات لَمَرّت هذه الحركة بكل سهولة لأجد بعدها أن حركة واحدة قام بها هذا المخترق لحسابي يتم من خلالها سحب كامل الرصيد.

ما دفعني للكتابة اليوم هو تقديمي الشكر والإمتنان لهذا الموظف الرائع الذي قام بالإتصال بي وإعتذاري عن غضب كنت سأصبه على هذا الموظف . كذلك تقديم الشكر والإمتنان لإدارة البنك على حرصها على تقديم الخدمة المثلى لعملائهم ومتابعة حركات حساباتهم وراء الكواليس محافظة منهم على مدخرات العملاء و منع أي محاولة للإختراق من الممكن أن تتم على حساباتهم في هذا العالم الرقمي الصغير .

رغم إختلافي ولأكثر من مرة مع فرع البنك الذي أتعامل معه ورغم تحفظي على العديد من الإجراءات في البنك إلا أني وللمرة الأولى التي اعترف بها بحرفيتهم ومهنيتهم في التعامل والإجراءات.. وأنا اليوم لا أكتب هذه القصة من باب الدعاية والترويج للبنك وإنما لأتقدم بالشكر الجزيل الى إدارة بنك الأردن وللموظف الذي قام بالإتصال بي على المهنية والحرفية بالتعامل .. وكذلك لإيصال رسالة الى الجميع مفادها انه مهما كانت درجة حرصنا على المحافظة على حساباتنا والمحافظة على خصوصيتها إلا أنّ هناك من الأشرار من يتمكن من إختراق خصوصيتنا والوصول الى معلومات حساباتنا.

شكراً بنك الأردن وشكراً لفريق المتابعة الذي يعمل على حماية مدخراتنا .. والشكر الموصول للموظف الذي قام بالإتصال بي.

زر الذهاب إلى الأعلى