فلسطين

إطلاق نار على فلسطينيين تجمعوا للحصول على مساعدات بمدينة غزة 

شهداء وجرحى برصاص إسرائيلي خلال محاولة الوصول إلى مساعدات في مدينة غزة 

الشاهين الإخباري

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلية فجر الأحد، مجموعة من الفلسطينيين وصلوا إلى دوار الكويت وسط مدينة غزة للحصول على مساعدات إنسانية، مما أسفر عن استشهاد وإصابة العديد منهم.

وأعلن المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة الرائد محمود بصل، عن استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار تجاه منتظري المساعدات قرب دوار الكويت جنوب مدينة غزة.

وقال بصل، إنه جرى نقل عدد من المصابين إلى مستشفى الشفاء الطبي، مشيرا إلى وجود صعوبة للوصول إلى دوار الكويت لنقل الشهداء والجرحى، وذلك جراء استمرار إطلاق النار تجاه أي جسم يتحرك في المنطقة.

وفي تصريح صحفي سابق، قال بصل، إن هناك العديد من الطرق التي يمكن إدخال المساعدات بها غير تلك المعمول بها والتي تؤدي لقتل الناس.

وأكد بصل إمكانية إدخال المساعدات بطرق أسهل، مشيرا إلى أن إسرائيل تتعمد إذلال السكان وإشاعة الفوضى.

وفي وقت سابق، أسفر استهداف إسرائيلي لمجموعة من الفلسطينيين في أثناء انتظارهم وصول شاحنات تحمل المساعدات الإنسانية على دوار النابلسي قرب شارع الرشيد شمال غربي قطاع غزة، عن استشهاد أكثر من 100 شخص وإصابة ما يزيد عن 760 آخرين.

وتعاني مناطق شمالي قطاع غزة من حالة مزرية ومأساوية بسبب الانقطاع الكامل للمواد الغذائية ومصادر المياه النظيفة، وسجلت وزارة الصحة في غزة وفاة العشرات من الفلسطينيين بسبب الجوع وسوء التغذية.

وأكدت الأمم المتحدة، أن القوات الإسرائيلية تمنع “بشكل منهجي” وصول المساعدات إلى سكان غزة الذين يحتاجونها، مما يعقد مهمة إيصالها إلى منطقة حرب لا تخضع لأي قانون.

كما قال المقرر الأممي المعني بالحق في الغذاء، إن إسرائيل تقوم بتجويع الفلسطينيين عمدا، مشددا على أنه “يجب محاسبتها على جرائم الحرب والإبادة الجماعية”.

زر الذهاب إلى الأعلى