تكنولوجيا

جوجل تعلن حل Quick Share الموحد لنظام أندرويد

الشاهين الاخباري

أعلنت جوجل عن تعاونها مع سامسونج لدمج حلول المشاركة في نظام أندرويد من خلال ميزة المشاركة السريعة Quick Share.

هذا التعاون يهدف إلى تطوير الشبكة البيئية للأجهزة التي يمكن للمستخدمين مشاركة المحتوى معها في نظام أندرويد، بما في ذلك أجهزة كروم بوك.

جوجل قدمت في عام 2020 ميزة المشاركة القريبة Nearby Share التي تبسط عملية مشاركة الملفات بين الأجهزة.

على صعيد آخر، تمتلك سامسونج ميزة مشابهة تُعرف باسم المشاركة السريعة Quick Share.

باجتماع هذه التجارب، قامت الشركتان بدمجها لإنشاء خيار مدمج متفوق لمشاركة المحتوى بين مختلف أنواع الأجهزة التي تعمل بأنظمة أندرويد وكروم بوك.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت جوجل أنها تعمل مع شركات تصنيع أجهزة الكمبيوتر، مثل إل جي، لتوسيع ميزة المشاركة السريعة لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز كتطبيق مثبت مسبقًا.

وفي تصريح، قالت الشركة: “يمكنك الآن ببساطة النقر على أيقونة المشاركة السريعة الجديدة لترى قائمة بالأجهزة المتاحة بالقرب منك، وستظل سيطرتك على خصوصيتك، ويمكنك تعيين من يمكنه اكتشاف جهازك وإرسال الملفات من خلال إعدادات هاتفك، سواءً كان الجميع أو جهات الاتصال الخاصة بك أو حتى أجهزتك فقط”.

ومن المقرر أن يبدأ إطلاق ميزة المشاركة السريعة Quick Share الجديدة على الأجهزة الحالية التي تدعم ميزة المشاركة القريبة Nearby Share في الشهر المقبل.

وفي تطويرات أخرى، أعلنت جوجل أن دعم ميزة الإقران السريع Fast Pair، التي تجعل عملية العثور على وربط ملحقات البلوتوث أسهل، سيتوسع ليشمل Chromecast with Google TV، وستُضاف المزيد من أجهزة جوجل لهذه الميزة لاحقًا هذا العام.

وكشفت الشركة عن إمكانية إرسال محتوى من تيك توك مباشرةً من هاتف المستخدم إلى أجهزة كروم كاست المدمجة، وستمكّن الخطوة القادمة المستخدمين من بث مقاطع الفيديو مباشرةً من تيك توك إلى شاشاتهم الكبيرة.

أما بالنسبة لأندرويد أوتو، فستحصل على تحديثات جديدة، حيث ستتمكن السيارات الكهربائية المتوافقة مع أندرويد أوتو في الأشهر القادمة من مشاركة معلومات البطارية في الوقت الفعلي مع خرائط جوجل.

ستكون هذه الميزة متاحة في البداية على سيارتي فورد Mustang Mach-E و F-150 Lightning. وبالإضافة إلى ذلك، يُمكن الآن إرسال الرحلات المخطط لها عبر الهاتف مباشرةً إلى خرائط جوجل على شاشة السيارة.

كانت الشركة قد أضافت سابقًا مزايا جديدة إلى أندرويد أوتو، مثل متصفح كروم وإمكانية تخصيص خلفية الشاشة عبر واجهة المعلومات والترفيه في السيارة.

زر الذهاب إلى الأعلى