صحة وجمال

6 مشروبات تقضي على “انتفاخ المعدة”

الشاهين نيوز

لا شك أن انتفاخ المعدة يشعر المرء بعدم الراحة، ويعد أمرا مؤلما لأكثر من سبب، نفسيا وجسديا، وغالبا ما يحدث انتفاخ المعدة والأمعاء جراء الإفراط في الأكل والشرب.

وفيما يلي 6 مشروبات، من المكافئات الطبيعية والمغذية، للمساعدة على التغلب على انتفاخ المعدةوتهدئة الأعراض الناجمة عنه، والذي ينجم غالبا عن انسداد الغازات في الجهاز الهضمي.

وعلى الرغم من أنه من النادر أن يكون انتفاخ المعدة سببا للقلق، فإنه قد يكون علامة على وجود حالة صحية أكثر خطورة، بحسب ما ذكرت صحيفة “إكسبرس” البريطانية.

لكن في الظروف العادية، عادة ما يتم علاجه عن طريق إجراء تغييرات بسيطة في نمط الحياة مثل تجنب الأطعمة الغازية، مع العلم أن بعض المشروبات، خصوصا الغازية والكحولية، يمكن أن تؤدي إلى تفاقمه.

شاي النعناع

وفقا لأخصائية التغذية آمي شابيرو، يحتوي النعناع على خصائص استرخاء العضلات التي يمكن أن تساعد في إطلاق الغازات المحاصرة في الجهاز الهضمي، كما يمكنه المساعدة أيضا على حل مشكلات في الجهاز الهضمي مثل بعض التشنجات والأوجاع.

ماء جوز الهند

أوضحت أخصائية التغذية آشفيني ماشرو أنها تستخدم ماء جوز الهند بانتظام “لأنه يحتوي على محتوى البوتاسيوم مثل الموز، لذا فهو يساعد على تنظيم مستويات الإلكتروليت ويبقي مستويات السوائل منتظمة في أجسامنا”.

وللعلم، فإن المنتجات الغنية بالبوتاسيوم علاج فعال لانتفاخ المعدة، حيث يحتوي كوب واحد من ماء جوز الهند على نحو 600 ملليغرام من البوتاسيوم، في حين أن الموز يحتوي على 422 ملليغراما.

الماء

ثمة اعتقاد خاطئ وشائع بأن شرب الكثير من الماء سيؤدي في الواقع إلى تفاقم مشكلة انتفاخ المعدة، غير أن اختصاصي التغذية ديفيد غروتو يقول إن الجسم يقوم بإعادة السوائل عندما لا يحصل على ما يكفي منها، لذا فإن زيادة كمية الماء وسيلة رائعة لمساعدة الجسم على التخلص من السوائل، بدلا من حبسها داخل الجسم.

الماء مع الليمون

الليمون خيار رائع لإضافته إلى الماء وفقا لما قاله الخبير في اللياقة فرانك ليبمان، ذلك أنه عندما يكون الهضم شاقا، فإن الماء مع الليمون يساعد الجسم في هضم الطعام بشكل أفضل ويمتص المزيد من العناصر الغذائية.

شاي الزنجبيل ببذور الشمر

يعتقد مقدم البرامج الشهير، الدكتور أوز، أنه بعد تناول وجبة دسمة في منتصف النهار “فإن تناول كوب من شاي الزنجبيل مع بذور الشمر يساعد في تقليل عسر الهضم وتقليل انتفاخ البطن”، مشيرا إلى أن هذا النوع من الشاي يزيد من الشعور بالشبع والامتلاء ويحول دون المبالغة في إفرازات الأمعاء.

العصائر

الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم مثل الموز والأفوكادو تعد طريقة رائعة لتخفيف اضطرابات الجهاز الهضمي وتقليل الانتفاخ، ولذلك يوصي الدكتور أوز بتجربة مخفوق الأفوكادو على الإفطار.

ويتكون المخفوق من نصف حبة أفوكادو مع ملعقتين كبيرتين من الكاكاو ونصف موزه وربع كوب حليب جوز الهند العادي.

ترجمات

Cisco 300-135 Questions Online Store

No. Don t worry too much, your brother is so smart, won t be caught by the police Liu Haizhu said I have CCNP Routing and Switching 300-135 played hundreds Troubleshooting and Maintaining Cisco IP Networks (TSHOOT v2.0) of large and small, but I have never Cisco 300-135 Questions been as shocked as Wang Luoguo. Crap The enemy s Cisco 300-135 Questions Cisco 300-135 Questions army team 300-135 Questions is also Baoding. Don Cisco 300-135 Questions t forget to leave me 300-135 Questions a bowl of dog meat at night.

At this moment, an 300-135 Questions official walked in step by step and Cisco 300-135 Questions glanced at Master Wen to ask Is this the surname Promise both sides. Engel to Zhili s second day, sent a special person, prepared a generous gift, went to the Western Regions Cisco 300-135 Questions made a special trip, and promised Cisco 300-135 Questions to leave uncle uncle had the position of Master, and repeatedly told the envoy that Princess Hill can later Married, but the text teacher is to be appointed immediately. Zeng Guofan secretly said This barren hills, it touches on CCNP Routing and Switching 300-135 a good place to Troubleshooting and Maintaining Cisco IP Networks (TSHOOT v2.0) cultivate self cultivation The two men who walked far shouted But the guests have to cross the ridge Zeng Guofan nodded, without words, but secretly looked at these two individuals. 300-135 Questions Qin this.Emperor Xianfeng entrusted him with the hope of reunifying the country s officialdom.

In the fall, she was sent to the CCNP Routing and Switching 300-135 west by http://www.testkingdump.com the company and became the director of Jiasheng Company in a provincial office. In 300-135 Questions order to facilitate the entry and exit of Cisco 300-135 Questions the Tianchi, Troubleshooting and Maintaining Cisco IP Networks (TSHOOT v2.0) she has already made her own decision to change the residence of Tianchi to the first floor. Unexpectedly, this store came to an end so soon. Suddenly, with Lu Yue Cisco 300-135 Questions s gaze, he smiled and made a face.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page