منوعات

5 فوائد عظيمة للفطر

الشاهين نيوز

يقبل كثيرون على تناول الفطر، وإضافته لأطباقهم المختلفة لمنحها مذاقا مميزا، دون أن يدركوا أن لهذا النوع من الخضراوات فوائد صحية عظيمة.

ويعد الفطر من المكونات الأساسية في عدد من الأغذية مثل البيتزا  و”ساندويتشات” البرغر، إلى جانب حساء الفطر الشهير، ليمثل مذاقه الشهي ميزة أخرى إلى جانب فوائد الصحية العديدة، ومنها:

الوقاية من السرطان

يحتوي الفطر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، كما هي الحال في بعض أنواع الخضار مثل الجزر والكوسا والفاصوليا الخضراء وغيرها.

وتعمل مضادات الأكسدة على التخلص من “الجذور الحرة”، وهي نوع من المواد الكيميائية التي يمكن أن تضر بخلايا جسم الإنسان، وتزيد من خطر الإصابة بالسرطان، وفق ما ذكر موقع “ميديكال نيوز توداي” الطبي.

كذلك يحتوي الفطر على “السيلينيوم”، غير الموجود في معظم الفواكه والخضروات، والذي يلعب دورا في وظيفة إنزيم الكبد، ليساعد على إزالة بعض العناصر الموجودة في الجسم والتي قد تكون مسببة للسرطان، كما يعرف عن السيلينيوم مقاومته للالتهابات والتقليل من معدلات نمو الأورام.

خفض السكر

أظهرت الدراسات أن الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 1، الذين يتناولون وجبات تحتوي على نسبة عالية من الألياف، لديهم مستويات منخفضة من الغلوكوز في الدم.

وبالنسبة للأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2، فإن الألياف تساعدهم على تحسين مستويات السكر في الدم، وتخفيض مستوى الدهون.

ويتميز الفطر بغناه بالألياف التي تفيد الجهاز الهضمي وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

تقوية القلب

إن محتوى الألياف والبوتاسيوم وفيتامين “سي” في الفطر، يسهم في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، كما يعمل البوتاسيوم والصوديوم معا في الجسم للمساعدة في تنظيم ضغط الدم.

تحسين المناعة

ووجد العلماء أن “السيلينيوم” الموجود في الفطر، يعمل على تحسين استجابة الجهاز المناعي إزاء العدوى، كما تحفز ألياف “بيتا جلوكان” الموجودة في جدران خلايا الفطر، جهاز المناعة على محاربة الخلايا السرطانية ومنع الأورام من التكوّن.

خفض الوزن

تلعب الألياف الغذائية دورا مهما في الحفاظ على الوزن الجيد، كونها تملأ المعدة وتزيد من الشعور بالشبع.

ويحتوي الفطر على نوعين من الألياف الغذائية في جدرانه الخلوية، هي “بيتا جلوكان” و”كيتين”، التي تعمل على تقليل الشهية.

Latest IIBA CBAP Certification Online Sale

His white shirt is clean, but it should have been worn for two or three years, the pure white that has lost the new shirt, and some slightly IIBA Certifications CBAP yellowish. My IIBA CBAP Certification nephew didn t go home, but I went to the hospital near the hospital and hung up the number. Hey expression. Why is he doing this Is it really caring about me No For this matter, Cetified business analysis professional (CBAP) appliaction he probably thought that he was holding my scandal and humiliating my parents. I slept for a year, http://www.passexamcert.com/CBAP.html IIBA CBAP Certification CBAP Certification but I let you catch up. She found a remote corner and waited for the dawn. Many things that seem to be very romantic in others can be very cruel to the parties.

With three children in hand, the three scorpions began to feel that they really have loved ones in this world, have warmth, and have mutual consideration and communication. Julie smiled, did not take CBAP Certification care of it, went to the main guard to remove makeup. His feet became a ruin. The moon IIBA CBAP Certification is rare, and there IIBA CBAP Certification is no sound in IIBA Certifications CBAP the city. The medicine, only generously gave him a Cetified business analysis professional (CBAP) appliaction yard. When a skinny five year old child ran for 30 miles how much she was emotional when she was running on the road, she just controlled her movements in the direction and direction, just like the bird s tail. Xianggong defended the court, and many of his officers had gone CBAP Certification to the capital, and they loved the outside to make guns.

At noon on Monday, the captain of the factory transport team rushed to find Feng Erzi. Liu Haizhu rushed forward, and a kitchen knife smashed. It is said that at this time Xiao Kun dialed a second helpline in the inside and directly hit his Cetified business analysis professional (CBAP) appliaction mother. IIBA CBAP Certification How do you mean to turn your IIBA CBAP Certification face and turn your face Director Zhang s breathing is getting more and more IIBA CBAP Certification urgent. tesking In front of the police officers behind him, in the face of the citizens IIBA CBAP Certification of almost every whole community who had found IIBA Certifications CBAP a head, he had to install it. CBAP Certification Master. Liu Haizhu also screamed.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock