عالم الطفولة

كيف تساعد ابنتك على التعامل التنمر

الشاهين الاخباري

 في حياة كل فرد هناك شخص متنمر، لئيم، وشرير. حتى بين الأطفال الصغار، هناك أطفال يُظهرون قوتهم وسلطتهم بأقسى الطرق. غالبًا ما تسمع ابنتك تشتكي من شخص ما في المدرسة أو في الحي ، مما يجعل من الصعب عليها قضاء اليوم. خلال هذه الظروف ، يجب عليك مساعدتها. لا تبالغ في رد الفعل واطلب منها أن تقاوم أو تفعل نفس الشيء، بل ساعدها على التعامل مع الأمر بشكل أكثر نضجًا وبعقلانية أكبر.

إليك بعض الطرق لمساعدتك على مساعدة ابنتك في التعامل مع تنمر الفتيات:

  1. علمها التسامح

في حين أنه من الصعب إظهار اللطف والتعاطف مع الأشخاص الذين يعاملونك بلؤمًا ، فمن المهم أن تعلم ابنتك أن تكون متسامحة. القيام بذلك سيجعلها تشعر بالراحة على المدى الطويل. سوف يمنع ابنتك من تطوير أي مشاعر مريرة وسيبقيها ناضجة في المستقبل. إذا أدركت “الفتاة اللئيمة” خطأها ، فستفتخر ابنتك بنفسها لأنها لم تتفاعل مرة أخرى بطريقة مماثلة.

  1. لا تجعل ابنتك تشعر بالشفقة

من المهم الاستماع إلى مشاعر ابنتك وعواطفها. لكن لا تجعلها تشعر بالضعف أو الشفقة. أخبرها بمدى قوتها لأنها اختبرت كل شيء ووقفت في وجه المتنمرين. لتتخطى الأمر ، امتدحها لكونها الشخص الأكبر وتسامح الشخص الذي أساء إليها.

  1. تأكد من أنها تعرف أنها مجرد مرحلة

إن الالتقاء بفتاة لئيمة هو مجرد جزء من حياة كل فتاة. كما أبرزت البرامج التلفزيونية والأفلام الشهيرة ذلك. ولكن كما هو معروف، هناك مجرد مرحلة. هناك دائما بطانة فضية، ضوء في نهاية النفق. دع طفلك يعرف هذا. لا تدع مرحلة في حياتها تسيطر على عقلها وصحتها وتقدمها.

  1. عزز قدراتها في حل المشكلات

بدلاً من السماح لها بالتفكير في مشاعرها ، عزز قدراتها في حل المشكلات. فكرا معًا في طرق للتعامل مع الفتاة اللئيمة ، دون النزول إلى مستواها. الأهم من ذلك ، تحديد الفرق بين التنمر والمشاحنات غير الضارة. يمكن أن يتسبب البعض في خسائر فادحة في الصحة العقلية لابنتك ، وفي هذه الحالة يجب عليك التدخل ومعالجة الموقف.

  1. ساعدها في التركيز على الأشخاص الذين يحبونها

بمجرد أن تدرك ابنتك أن الناس يحبونها كثيرًا ، وأن هناك أصدقاء وعائلة يدعمونها ويهتمون بها ، فلن يعود التنمر عقبة في حياتها بل درساً. لذا، تأكد من أن تمطر ابنتك بكل الحب والرعاية في العالم.

البوابة

زر الذهاب إلى الأعلى