فلسطين

جلسة بمحكمة الاحتلال غدًا للنظر بإخلاء 4 عائلات من الشيخ جراح

الشاهين الاخباري

تعقد محكمة الاحتلال الإسرائيلية العليا في القدس المحتلة، غدًا الاثنين، جلسة للنظر في قضية إخلاء 4 عائلات مقدسية من حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

والعائلات الأربع، هي “الكرد، اسكافي، الجاعوني، والقاسم”، والذين يتهددهم خطر الإخلاء والتهجير من منازلهم لصالح المستوطنين.

ودعا أهالي الشيخ جراح لمساندتهم والتظاهر الساعة الحادية عشر من صباح غد، أمام محكمة الاحتلال العليا التي ستعقد جلسة للنظر في قضية تهجير العائلات المقدسية.

وكانت قوات الاحتلال قمعت السبت، مظاهرة حي الشيخ جراح، بالمياه العادمة، واعتدت بالضرب والدفع على المتظاهرين فور ترديدهم الهتافات نصرة للحي، كما اعتقلت شابين مقدسيين خلال تواجدهما عند مدخل الحي.

والخميس الماضي، جمدت محكمة الاحتلال العليا في القدس المحتلة بشكل مؤقت قرار إخلاء ثلاث عائلات من حي الشيخ جراح، وهي (الدجاني، حماد، والداهودي)، دون أن تحدد موعدًا لإصدار قرارها النهائي.

وكان من المفترض أن يدخل حيز تنفيذ قرارات إخلاء العائلات المقدسية من منازلها مع مطلع آب/ أغسطس الجاري.

ويتهدد خطر التهجير 500 مقدسي يقطنون في 28 منزلًا بالحي على أيدي جمعيات استيطانية بعد سنوات من التواطؤ مع محاكم الاحتلال، والتي أصدرت مؤخرًا قرارًا بحق العائلات السبعة المذكورة، رغم أن سكان الحي المالكين الفعلين والقانونين للأرض.

وتزعم جماعات استيطانية أن المنازل أقيمت على أرض كانت بملكية يهودية قبل العام 1948، وهو ما ينفيه السكان، كما تنفيه وثائق بحوزتهم.

ويشهد حي الشيخ جراح مواجهات بين قوات الاحتلال ومستوطنيه وبين أهالي الحي والمقدسيين والشبان والمتضامنين، الذين يتصدون لاقتحامات المستوطنين واعتداءاتهم، ويؤكدون ثباتهم وصمودهم في منازلهم وأرضهم.

زر الذهاب إلى الأعلى