أخبار الاردن

3202 زيارة لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل الأحد

الشاهين نيوز

بلغ عدد زيارات نزلاء مختلف مراكز الإصلاح والتأهيل منذ صباح الأحد 3202 زيارة، وسط اجراءات صحية ووقائية وتنظيمية مشددة، بحسب بيان مديرية الأمن العام.

وأضاف البيان، أن مراكز الإصلاح والتأهيل كافة شهدت إقبالا من ذوي النزلاء والتزاماً تاما منهم بالإجراءات والتعليمات الصحية التي وضعت لتنظيم عملية الزيارة والالتزام بمحددات السلامة العامة والتباعد الاجتماعي.

وأضاف: “سخرت إدارة مراكز الاصلاح والتأهيل إمكانياتها كافة لإنجاح الزيارات وضمن شروط الصحة الملائمة وعملت على التعقيم المستمر لمواقع الزيارة ومداخل الزوار وقاعات الانتظار، إضافة الى قيام العاملين بالإدارة بتوزيع الكمامات والقفازات على مداخل المراكز وإلزام الزوار باستخدامها”.

مدير إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل، العميد عمار القضاة، قال الأحد، إنه خرج خلال أزمة فيروس كورونا المستجد منذ 17 آذار/مارس الماضي، وحتى الآن نحو 11 ألف نزيل بالتنسيق مع الجهات المختصة.

وبين القضاة في تصريح لـ”المملكة” خلال وجوده في مركز إصلاح وتأهيل الجويدة مع بدء السماح بزيارة النزلاء أن خروج النزلاء هدفه التخفيف من الاكتظاظ ولتحقيق الوقاية داخل مراكز الإصلاح والتأهيل.

أعلنت إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل، في 13 مايو/أيار الحالي، السماح لذوي النزلاء بزيارتهم يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع، مشيرة إلى وضع تعليمات مشددة لتنظيم هذه العملية في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

“يجري تعقيم الزوار عند دخولهم ويجري استقبال الأمانات النقدية فقط” بحسب القضاة الذي بين أنه يسمح لكل نزيل أردني بزيارة اثنين من أقاربه وغير الأردني يسمح لشخص واحد بزيارته.

وبين أن الزيارات الخاصة موقوفة، ويجري الحديث مع النزلاء عبر الهاتف المخصص (الكابينات) دون تلامس.

وفي حديثه عن الإصابات بفيروس كورونا داخل مراكز الإصلاح والتأهيل قال، إن أي حالات اشتباه يجري التعامل معها فورا، مبينا أنه يوم أمس ظهرت علامة وبوادر معينة على أحد النزلاء وجرى نقله إلى المستشفى.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!