العالم

2500 مرشح للانتخابات البرلمانية الاذربيجانية يتنافسون على 125 مقعدا

الشاهين نيوز
يتوجه الاذريون يوم الأحد المقبل، الى صناديق الاقتراع لانتخاب برلمان جديد في الانتخابات المبكرة التي تأتي بعد قرار الرئيس إلهام علييف حل البرلمان والدعوة لبرلمان جديد للمرحلة النهضوية الجديدة في اذربيجان.
وكان الرئيس الاذري الهام علييف اصدر مرسوما في 5 كانون الاول العام الماضي يقضي بحل الدورة الخامسة للمجلس الوطني وتحديد 9 شباط المقبل يوما للانتخابات التشريعية المبكرة.
وحسب لجنة الانتخابات المركزية في أذربيجان، فقد وصل عدد المرشحين بمن فيهم أعضاء الأحزاب السياسية ومنها الحزب الحاكم “أذربيجان الجديدة”، الى اكثر من 2500 شخص، علما بأن المجلس الوطني يتكون من 125 مقعدا.
وتستمر الحملات الانتخابية للمرشحين والأحزاب السياسية التي تقدمت بمرشحيها إلى الانتخابات البرلمانية وكتل حزبية ومندوبين سياسيين ومفوضين للمرشحين المسجلين لدى اللجنة المركزية للانتخابات التي انطلقت في 17 كانون الثاني الماضي حتى الثامنة من مساء يوم غد السبت بالتوقيت المحلي، وذلك وفقا لخطة الفعاليات المصدق عليها من جانب اللجنة المركزية.
وبين رئيس اللجنة المركزية للانتخابات مظاهر بناهوف، ان عدد المراقبين المسجلين لمراقبة الانتخابات يبلغ حوالي 1630 مراقبا محليا وعشرات المراقبين الدوليين، مشيرا الى ان بعثات تابعة لمكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي والجمعية البرلمانية لرابطة الدول المستقلة قد بدأت نشاطها، وان مراقبين عن برلمانات عدة دول حصلوا على اعتماد لمراقبة الانتخابات.
–(بترا)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
Optimized with PageSpeed Ninja