سياحة

2244 سائحا يصلون العقبة الخميس

الشاهين نيوز

تصل الى ميناء العقبة غدا الخميس ثلاث بواخر سياحية تحمل على متنها 2244 سائحا من مختلف الجنسيات لزيارة مدينة العقبة ووادي رم والبتراء.

وقال مفوض السياحة والشؤون الاقتصادية شرحبيل ماضي في تصريح صحفي ان هذه السفن تأتي ضمن برنامج الترويج السياحي للعقبة، الذي استقطب هذا العام العشرات من بواخر الركاب العملاقة كون مدينة العقبة تعد من أهم المحطات التي ترسو فيها تلك البواخر السياحية، واصبحت جسرا بحريا للسياحة العالمية، مؤكداً أن السلطة قامت بتوفير جميع الاجراءات التي من شانها تسهيل دخول البواخر وخروجها من والى المملكة واستضافة ركابها.

واكد أن العقبة تشكل اليوم الانموذج المثالي للبيئة الاستثمارية السياحية التجارية النشطة والجاذبة للسياح حيث يعد المثلث الذهبي السياحي من اهم المناطق التي يزورونها خلال فترة توقفهم في العقبة، وذلك من خلال استقبالها بواخر سياحية عالمية تحمل على متنها آلاف السياح.

واشار ماضي الى ان الحركة السياحية في العقبة تشهد نشاطاً سياحياً ملحوظا خلال هذه الفترة من العام، حيث يتوقع ان يصل عدد كبير من السفن السياحية العملاقة خلال الاسابيع القادمة التي تنقل السياح من مختلف الدول الاوروبية ومن اميركا، مشيراً الى انه يتوقع ان يصل العقبة خلال موسم السياحة القادم 2020 ما مجموعه 100 الف سائح تقريبا قادمين على متن بواخر سياحية عملاقة.

(بترا – )

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!