جامعتنا

وزير الشباب يرعى حفل جائزة صدى للفنون الابداعية

الشاهين نيوز
 رعى وزير الشباب الدكتور فارس بريزات في الجامعة الأردنية اليوم فعاليات حفل جائزة “صدى” للفنون الإبداعية، التي نظمها مركز الابتكار والريادة بدعم من منتدى الجامعة الثقافي، وملتقى طلال أبو غزالة المعرفي.
والحفل الذي حضره رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة، ورئيس المنتدى الثقافي الدكتور صلاح جرار وجمع من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، وطلبة الجامعة وفريق الجائزة، جاء انسجاما مع رؤية المركز في تنمية روح المبادرة والإقدام لدى الشباب الفاعل، وتشجيعهم على الابتكار والإبداع.
وقال مدير المركز الدكتور أشرف بني محمد إن فكرة الجائزة بدأت بإعلان المركز لمسابقة تحدي التطرف العالمية التي تقوم على تطوير حملات واستراتيجيات على أرض الواقع وعبر مواقع التواصل الاجتماعي تحارب التطرف وتدعم أهداف التنمية المستدامة، بمشاركة أكثر من (5000) طالب من أكثر من(800) جامعة من مختلف قارات العالم.
وأشار بني محمد إلى طبيعة الجائزة التي تقوم على تطوير أفلام قصيرة وكتابة مقالات ونصوص إبداعية تتخذ منحى نشر ثقافة الوقاية من الإرهاب والفكر المتطرف في المجتمع، وتشجيع الإبداع الفني والابتكار بين صفوف الشباب كوسيلة للتعبير عن آرائهم حول مواضيع مكافحة الإرهاب والتطرف ودعم أهداف التنمية المستدامة.
وأكد راكان الشوبكي ممثل فريق عمل الجائزة أهمية الجائزة التي تسعى إلى دمج طاقات الشباب الأردني في التصدي للأفكار الظلامية ونشر آرائهم بطريقة إبداعية شبابية تعكس وعيهم، وتنمية روح المبادرة لديهم، وذلك من خلال تشجيع طلبة الجامعات والمدارس على المشاركة في الجائزة صدى بمختلف فئاتها.
وفي ختام الحفل، كرم وزير الشباب الطلبة الفائزين بالجائزة في المجالات الفنية الأربع، كما تم تكريم جميع الفئات الفنية المشاركة في المراكز الثلاثة الأولى.
–( بترا )

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page