أخبار الاردن

ندوة توعوية للحد من الحوادث المرورية

الشاهين نيوز

  بتنظيم مشترك بين مكتب الشرطة المجتمعية في مركز أمن العقبة الشمالي ومبادرة عالم إيجابي ومكتب التواصل وخدمة المجتمع ودائرة الشؤون الطلابية في الجامعة الأردنية فرع العقبة ومشاركة واسعة من طلبة الجامعة والكوادر فيها واعضاء مبادرة عالم ايجابي وبحضور عطوفة مساعد مدير شرطة محافظة العقبة العقيد زكريا مهيدات وعطوفة مساعد رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور رياض مناصرة وعطوفة رئيس قسم حوادث الجنوب النقيب سهل القرابه والدكتوره منى طوقان تم عقد ندوة توعوية للحد من الحوادث المرورية ضمن حملة #كفى لنزيف الطرقات التي اطلقتها مديرية الأمن العام إحدى مبادرات أردن النخوة التي أطلقها جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله   .

  ويأتي انعقاد هذه الندوة للحد من ارتكاب المخالفات الخطرة المسببة للحوادث المرورية وما تخلفه من خسائر في الأرواح والممتلكات، ولنشر الوعي والثقافة المرورية وتوحيد الجهود ودعوة الجميع للتكاتف والعمل سويا وفق خطط واستراتيجيات تساهم في الحد من هذه الحوادث . 

وأكد مساعد مدير شرطة العقبة العقيد زكريا مهيدات على اهمية المبادرة التي أطلقتها مديرية الأمن العام كفى لنزيف الطرقات وإنها تسعى من خلالها للحد من الحوادث المرورية وما ينتج عنها من خسائر بشرية ومادية، مشيرا إلى ضرورة تكاتف الجهود والتشاركية في الجهود والبرامج التوعوية من جميع شرائح المجتمع للحد منها. 

وبين النقيب سهل القرالة رئيس قسم حوادث الجنوب أن حوادث المرور لا زالت تشكل مصدراً لإستنزاف طاقات وموارد الأردن في مختلف المجالات ، وكما نوه إلى ضرورة وضع حلول عمليه وعلمية للحد منها اذ اصبحت ظاهرة مقلقة تهدد أرواح العديد من الابرياء. 

وتحدثت الدكتوره منى طوقان عن أهمية السلامة المدرسية وأن هناك أسس دولية يجب اتباعها بهذا الجانب، وموكده أن مدارس المملكة ما تزال بحاجة إلى منهجية عمل بهذا الشأن .

ولفتت الدكتوره طوقان إلى أن المركز سيعمل جاهدا على وضع أسس ومنهجية عمل أمنية مدنية حكومية لغايات الوصول بشكل ايجابي ومثالي للسلامة المدرسي وتوعية الطلاب بهذا الجانب.

وفي نهاية الندوة دار حوار بين الحضور والقائمين على الندوة أجيب من خلاله على اسئلتهم واستفساراتهم وقد ثمنت الدكتوره مجدولين صبيحات مديرة مكتب التواصل وخدمة المجتمع جهود مديرية الأمن العام ومبادرة عالم إيجابي لنشر الوعي والثقافة الأمنية لجميع شرائح المجتمع.

وفيما بعد بين السيد خلدون الرباع منسق المبادرة على أهمية مثل هذه المبادرات الوطنية التي من شأنها الحفاظ على ارواح المواطنين وضرورة تكاتف الجهود للحد من حوادث السير وان المبادرة بكافة أعضائها تسعى دائما للعمل جنبا الى جنب مع كل ما يرتقي بوطننا ومجتمعنا تطبيقا لرؤية جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه بضرورة تكاتف الجهود والتشاركيه لكل ما يعود على وطننا بالفائده 

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page