أخبار الاردن

نائب امين عمان يطلع على جاهزية منطقة المقابلين لفصل الشتاء

الشاهين نيوز
اطلع نائب امين عمان الدكتور مخلد المناصير على جاهزية منطقة المقابلين لفصل الشتاء ، وسير إنجاز معاملات المواطنين ، بحضور رئيس اللجنة المحلية نايل الهملان .
ووجه المناصير خلال تفقده شارع سوق البنيات بجانب دوار المرعي “المقابلين” ، بضرورة التعامل على وجه السرعة مع العبارة الحلزونية الخاصة بتصريف مياه الامطار الواقعة خلف السوق التجاري التي تشهد تجمعا للمياه السطحية خلال تساقط الامطار .
وجدد المناصير التأكيد على تعميم الرسائل الارشادية الصادرة عن الامانة للمواطنين بضرورة تجنب ربط مزاريب مياه الاسطح على شبكات الصرف الصحي وبالتالي منع فيضانها بالشوارع ، وعدم القاء النفايات بشكل عشوائي وهو ما يتسبب باغلاق مناهل تصريف مياه الامطار ، وتفقد المضخات الغاطسة للأبنية الواقعة أدنى منسوب الشارع ، والابتعاد عن المناطق المنخفضة .
وأشار رئيس اللجنة المحلية نايل الهملان الى حل قرابة 60% من مشاكل تصريف مياه الامطار في المنطقة والعمل جار على انهاء جميع المشاكل قبل نهاية العام الحالي .
ولفت الى حصر بؤر ساخنة كانت تعاني من بعض الاغلاقات جراء التدفق الغزير لمياه الأمطار وعدم قدرتها على استيعاب كميات الامطار والكشف عليها ومعالجتها .
واشار مدير المنطقة المهندس محمود العساف الى معالجة عدة مواقع خطرة تعاني من انهيارات ترابية وانشاء جدران استنادية لها ، لافتاً الى انه تم تزويد المنطقة بثلاثة ماتورات لشفط المياه .
— ( بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!