أخبار الاردن

نائب الرئيس الاندونيسي يلتقي السفير ابو رمان

الشاهين نيوز
ثمن نائب الرئيس الإندونيسي البروفسور معروف أمين الدور الكبير الذي يقوم به جلالة الملك عبدالله الثاني في الدفاع عن الحقوق الفلسطينية وفي الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.
واشار نائب الرئيس الاندونيسي خلال لقائه في مكتبه في جاكرتا السفير الاردني في اندونيسيا عبدالله ابو رمان إلى جهود جلالته في تقديم الصورة الصادقة للإسلام الوسطي المعتدل ومواجهة ثقافة التطرف والغلو، داعيا الى مزيد من التعاون والتبادل المشترك في مجالات الاقتصاد والتعليم والتكنولوجيا والسياحة بين البلدين.
ونقل ابو رمان لنائب الرئيس تقدير جلالة الملك عبدالله الثاني لأخيه الرئيس جوكو ويدودو ولنائب الرئيس، وأمنيات جلالته الدائمة للشعب الإندونيسي بالمزيد من التقدم والرفاه.
ودعا السفير الى ضرورة استثمار التاريخ العريق من العلاقات المتميزة بين البلدين، لتنمية التبادل الاقتصادي، والتجاري والتعليمي،داعيا الى إعفاء منتجات زراعية أردنية مثل الزيتون وزيت الزيتون والتمر من الرسوم والضرائب مقابل دراسة إمكانية تخفيض الرسوم على منتجات زراعية إندونيسية مثل الفاكهة الاستوائية،وتحفيز السياحة الإندونيسية إلى الأردن. وأشاد ابو رمان بموقف إندونيسيا تجاه الحقوق الفلسطينية وتمسكها بحق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف، وفق مبدأ حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية، مشيرا إلى التنسيق العالي والدائم بين وزيري خارجية الأردن وإندونيسيا في هذا المجال.
–(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!