أخبار الاردن

منتدى الحوار الرباعي يعقد في مقر المركز الوطني لحقوق الانسان

الشاهين نيوز

عقد منتدى الحوار الرباعي صباح الثلاثاء في مقر المركز الوطني لحقوق الانسان اجتماعا يضم مكتب المنسق العام الحكومي لحقوق الانسان ( الدكتورة عبير دبابنة ومدير وحدة حقوق الانسان في رئاسة الوزراء ) ومدير مديرية حقوق الانسان في مجلس النواب السيد وعدد من منظمات المجتمع المدني بالإضافة الى المركز الوطني لحقوق الانسان بحضور عدد من أعضاء مجلس امنائه .

ناقش الاجتماع جدول اعمال المنتدى في المرحلة المقبلة و آليات تنظيم نشاطاته وجرى التوافق على ان تكون الخطة الوطنية الشاملة هي موضوع النقاش والبحث في الاجتماع المقبل من حيث ما تم تحقيقه من بنود الخطة وتحديد الثغرات الواردة في الخطة المذكورة التي احتوتها والتحديات التي واجهتها على مستوى التطبيق وتنفيذ ما هو مطلوب من بنودها خلال السنوات الثلاث الماضية .

ومن الجدير بالذكر ان التقرير الثاني لتقييم الخطة الوطنية سيصدر قريبا بالتشارك مع منظمات المجتمع المدني وان هذا التقييم سيكون أحد الموضوعات التي سينطلق منها النقاش بشأن الخطة في الاجتماع المقبل .

وقد توافق الحضور على اعتبار المجتمعيين لجنة توجيهية للمنتدى وأن المفوض العام الدكتور موسى بريزات سيكون هو المنسق لهذا المنتدى اجتمع صباح الثلاثاء في مقر المركز الوطني لحقوق الانسان بالإضافة اليه أطراف منتدى الحوار الرباعي المكون من المنسق العام الحكومي لحقوق الانسان ومديرية حقوق الانسان في مجلس النواب وممثلين عن منظمات المجتمع المدني ذات العلاقة، للتحاور حول الية عمل المنتدى وخطة عمله المستقبلية والتوافق على اجندة عمل الاجتماع المقبل .

وقد تم الاتفاق على تناول موضوع تقييم الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الانسان و وضع الاليات والتصورات لمعالجة الفجوات والتحديات التي احتوتها الخطة وتقسيم الأدوار بين الشركاء .

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!