أخبار الاردن

محافظ اربد يؤكد أهمية معالجة فيضانات الصرف الصحي في زبدا

الشاهين نيوز
 أطلع محافظ اربد رضوان العتوم اليوم الخميس، بحضور رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني ومدير عام شركة مياه اليرموك المهندس منتصر المومني ومديرة اشغال محافظة اربد المهندسة منى اللحام، على الإجراءات المتخذة لمواجهة فيضانات مياه الأمطار وشبكات الصرف الصحي.
وأكد العتوم،خلال جولته في المنطقة، أهمية التنسيق بين جميع الجهات المعنية للخروج بحلول جذرية لإنهاء مشكلة فيضان الخط الناقل للصرف الصحي في وادي زبدا جنوب مدينة اربد والذي بات يشكل قلقا لسكان المنطقة وتهديدا لسلامة البنية التحتية فيها.
وأوضح المومني، من جهته، أن شركة مياه اليرموك استبدلت الخط القديم قطر 300 ملم بآخر قطر 500ملم بسبب قيام بلدية اربد بفتح شارع ما بين منطقة زبدا وشارع الستين ومنطقة مركز أمن الحي الغربي، حيث تم رفع مناسيب الوادي حوالي 20 مترا؛ الأمر الذي استدعى رفع المناهل 20 مترا لتكون مع منسوب الشارع ، وعند قيام البلدية بتأهيل الشارع تسبب ذلك بدخول كميات من الطمم إلى داخل المناهل وانسدادها وفيضان المياه العادمة.
وأضاف أن الشركة تعمل منذ يومين على إزالة أسباب الانسداد وأن خطتها تتمحور حول استبدال كامل الخط بطول 500 متر في المستقبل القريب ورفع مناسيب الخطوط بالاتفاق مع بلدية اربد ومديرية أشغال محافظة اربد لإنهاء المشكلة بشكل جذري.
–(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page