فلسطين

عباس: لن نسمح بإنشاء مطار وميناء والمشفى الأمريكي بغزة

الشاهين نيوز

قال الرئيس محمود عباس مساء الجمعة، إنه لن يسمح للمستشفى الأمريكي في قطاع غزة وغيره من المشاريع بأن تمر. 

أضاف عباس في بداية اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير في رام الله: “تلك المشاريع من بينها المستشفى الأمريكي في غزة الذي بدأت المعدات والأفراد يصلون إلى الموقع المقرر لإنشائه.. هذا إلى جانب قرارات أخرى لمجموعة مشاريع اقتصادية وغيرها ومنها جزيرة اصطناعية للميناء، ومطار”.

وبحسب وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا)؛ فإن المستشفى الذي يجري إنشاؤه شمالي القطاع سيضمّ من 10 إلى 16 تخصصًا طبيًّا؛ أهمّها علاج مرضى السرطان.

وأوضحت أن وزارة الصحة في غزة هي المسؤولة عن التحويلات الطبية للمستشفى، فيما سيمر المرضى عبر الأمن في غزة خلال تلقيهم العلاج في المستشفى.

وأشارت إلى أنّ وزارة الداخلية بغزة هي من ستتولّى المسؤولية الأمنية خارج المستشفى الميداني وداخله.

وذكرت أنّ “المقترح كان يقضي بأن يكون المستشفى ملاصقًا للسياج الأمني شمالي القطاع، لكنّ ذلك رُفض، وتمّ الاتفاق على إنشاء المستشفى على بعد كيلومتر من السياج الأمني”.

وبيّنت المصادر أن المسؤولين في غزة همّ من “حدّدوا مكان إنشاء المستشفى، وقطعة الأرض التي سيُقام عليها”، موضحة أنّ المعدّات الخاصة بالمستشفى يتمّ إدخال عبر معبر كرم أبو سالم جنوب القطاع “ويتمّ تفتيشها بدقّة”.

ولفتت إلى أن الوسيط المصري بين فصائل المقاومة والاحتلال الإسرائيلي هو من عرض فكرة إنشاء المستشفى الميداني كجزء من إجراءات تخفيف الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من 13 عامًا.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page