واحة الثقافة والمعرفة

شركات أردنية تشارك بمعرض الفانسي فوود

الشاهين نيوز
اختتمت شركات محلية متخصصة بصناعة الغذاء مشاركتها بمعرض “الفانسي فوود” في دورته الشتوية الذي أقيم في مدينة سان فرانسيسكو الامريكية على مدى ثلاثة ايام.
وقال رئيس جمعية المصدرين الأردنيين المهندس عمر ابو وشاح إن الجمعية نظمت مشاركة الشركات الاردنية المتخصصة في صناعة الحلويات العربية والبهارات والحبوب والبقوليات في فعاليات المعرض .
وبين ابو وشاح في بيان صحافي اليوم الجمعة، أن تنظيم المشاركة الاردنية في فعاليات المعرض هي المرة الثانية وتأتي في اطار حرصها للترويج للصناعة الوطنية وتعزيز تواجدها بالأسواق الخارجية.
وأوضح أن المشاركة بالمعرض هدفت إلى تمكين الشركات الأردنية للاطلاع على أحدث تقنيات التصنيع إضافة إلى تعريف المشاركين بالتطورات والجودة العالية التي وصلت لها المنتجات الوطنية.
وبين أن الجناح الأردني شهد اقبالا ملحوظا من قبل المشاركين وزائري المعرض من مختلف دول العالم مؤكدا أن المشاركة بالمعارض الخارجية تعد فرصة للتعريف بالمنتج الأردني والتشبيك وعقد الصفقات التجارية.
وأكد رئيس الجمعية أن السوق الامريكية يعتبر من أقوى الأسواق لزيادة الصادرات الوطنية في ظل حجم القوة الشرائية ووجود اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين الأردن وأميركا.
وبين أبو وشاح أن الجمعية ستنفذ خلال العام الحالي جملة من النشاطات والمشاركة بالمعارض التي تستهدف الترويج للمنتجات الصناعية الوطنية في العديد من أسواق التصدير ولمساعدتها على تجاوز التحديات التي تعيشها حاليا جراء ارتفاع تكاليف الإنتاج وانحسار أسواقها التقليدية بفعل تطورات المنطقة السياسية والأمنية.
وبين أن الجمعية أثبتت قدرتها على فتح أسواق تصديرية جديدة للمنتجات الوطنية والترويج لها بالأسواق الخارجية، مؤكدا حرصها على الاستمرار بتوفير آليات لتسهيل عمل المصدرين.
وأكد المهندس أبو وشاح أن الصادرات الصناعية الأردنية تعد مفتاحا للنمو الاقتصادي للمملكة وزيادة الانتاج وتوفير مزيد من فرص العمل للأردنيين وتعزيز احتياطيات المملكة من العملات الاجنبية واستقطاب استثمارات جديدة، مشددا على ضرورة دعم تنافسية الصناعة الوطنية خارجيا.
–(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!