جامعتنا

رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا يلتقي الطلبة الجدد

الشاهين نيوز
التقى رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الدكتور مشهور الرفاعي، اليوم الخميس، بالطلبة الملتحقين بالجامعة في الفصل الثاني للعام الدراسي 2019/ 2020، مباركاً انضمامهم إلى أسرة جامعة حققت نجاحا وتميزا على المستويين المحلي والدولي.
وأشار الرفاعي خلال حفل استقبال أقامته عمادة شؤون الطلبة بحضور نائبي الرئيس، وعمداء الكليات، وعميدي القبول والتسجيل وشؤون الطلبة، إلى أن الجامعة هي الوحيدة في الأردن، التي تجري امتحان قبول في جميع التخصصات لاختيار الطلبة المتميّزين، مما رفع من مستوى خريجيها، وأسهم في تزايد الطلب عليهم في سوق العمل، مبينا أن ما يقرب من 90% من الخريجين يحصلون على وظائف في الستة أشهر الأولى بعد تخرجهم، ومنهم من يلتحقون بوظائف قبل إنهاء دراستهم.
ودعا الرفاعي الطلبة إلى الانخراط الإيجابي في الحياة الجامعية، وعدم إغفال المشاركة في الأنشطة اللامنهجية من خلال مكتب رعاية الموهوبين، والمشاركة في خدمة المجتمع المحلي، مشيراً إلى أن إدارة الجامعة تعقد لقاءات دورية مع الطلبة لإشراكهم في سياساتها، وبرامجها التطويرية، معلناً عن تخصيص ساعتين من كل يوم خميس للقائه بالطلبة في مكتبه.
وحثَّ الرفاعي الطلبة على الاجتهاد في الدراسة، والالتزام بالمحاضرات، والتواصل مع الأساتذة والمرشد الأكاديمي بشكل خاص، والالتزام بالأنظمة والتعليمات الجامعية، والتقيد بالساعات المكتبية الخاصة بالأساتذة، مع ضرورة الحصول على المعلومة من الموقع الصحيح.
وقدم عميد شؤون الطلبة، الدكتور رامي سالم، شرحاً تفصيلياً عن المهام والخدمات التي تقدمها العمادة، والأنشطة اللامنهجية والأندية الطلابية التي يمكن للطلبة الانضمام إليها لتعزيز مهاراتهم وصقل مواهبهم.
كما قدم عمداء الكليات شرحاً تفصيلية عن أهداف الكليات، والبرامج التدريسية التي يتم طرحها في مستويات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، وعن طرق تواصل الطلبة مع أساتذتهم داخل الكلية، فيما تعرف الطلبة الجدد على أعضاء مجلس الطلبة.
–(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page