أخبار الاردن

حماد: الاردن والامارات يشكلان نموذجا فريدا في ثنائية العمل المشترك

الشاهين نيوز

تسلم وزير الداخلية سلامة حماد دعوة موجهة اليه من نائب رئيس مجلس الوزراء / وزير الداخلية الاماراتي سمو الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان للمشاركة في فعاليتي الدورة الاولى للقمة العالمية لامن المجتمعات وحفل افتتاح الدورة التاسعة للمعرض الدولي للامن ودرء المخاطر والمزمع عقدهما في الامارات منتصف الشهر المقبل.

جاء ذلك لدى استقبال وزير الداخلية  في مكتبه اليوم الاثنين السفير الاماراتي في عمان احمد البلوشي الذي سلمه الدعوة ، وبحث معه اوجه التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها سيما في المجالات الامنية والشرطية.

واكد وزير الداخلية في بداية اللقاء ان الاردن والامارات يشكلان نموذجا فريدا في ثنائية العمل المشترك والشمولي ، وان ما يجمع البلدين الشقيقين يتخطى العلاقات البينية القائمة بين الدول مشددا على ضرورة فتح مجالات اوسع للتعاون بينهما.

ونوه  الوزير حماد الى ان علاقات التعاون بين البلدين في مختلف القطاعات جاءت ترجمة واقعية للرؤى الحكيمة والتوجيهات السامية لقيادتي البلدين الشقيقين ، حيث شهد البلدان على مر السنين زخما في الزيارات الرسمية المتبادلة لكبار المسؤولين نتج عنها توقيع عدد كبير من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تؤطر لعلاقات راسخة بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والامنية.

كما تناول اللقاء الاجراءات اللازمة لتيسير سبل التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين عبر ايجاد آليات تدعم الشراكة الاقتصادية والامنية بينهما اضافة الى السبل الكفيلة بتعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين ولا سيما في مجالات مكافحة الجريمة والارهاب والمخدرات والتي اصبحت تشكل خطرا حقيقيا على الشعوب العربية. 

واشاد حماد بالموقف الاماراتي  الداعم للاردن في العديد من المجالات ووقوفه الدائم الى جانب اشقائه الاردنيين في جميع المحافل العربية والاقليمية والدولية.

من جانبه اكد السفير الاماراتي حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية مع الأردن مشيرا الى ضرورة تبادل الخبرات بين البلدين في المجالات الامنية والحكم المحلي وتنظيم زيارات متبادلة لترجمة هذا التعاون على اراض الواقع وبما يعزز منظومة العمل الامني والشرطي.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!